اموال انابيب البترول المهدره
الحلقة الرابعة
الثروة البشريه
ان اى بناء لمستقبل تلك البلاد سيأتى فى الاساس بألاعتماد على الثروة البشرية وللأسف فأننا بتلك الشركه نعانى من اهدار جسيم لتلك الثروه وهناك امثلة كثيرة على ذلك ,,,,,
* نعانى بطنطا من تضخم فى القطاع الادارى والخدمى (ويمكن ملاحظة ذلك بالاكتظاظ غير الطبيعى لمكاتب قطاعات الشئون الادارية والمالية) دون الشعور الحقيقى بأنعكاس ذلك على جودة واداء العمل
* نعانى بطنطا من انخفاض كبير فى العمالة الفنية المدربه كما وكيفا وذلك لعدة اسباب اهمها هروب التعيينات الجديده من قطاعات الصيانة وطنطا(الشحن والتشغيل والحركة)والكهرباء واتجاههم لقطاعات الادارية والمالية والامن والامن الصناعى.. وحتى بالنسبة للعمالة الفنيه الموجودة بقطاعات الصيانة والكهرباء وطنطا فأنها تبحث عن رفع مستوى دخلها عبر دخول الوردية.....وهناك ايضا ضعف مستوى التدريب (وهذا بالطبع يعود للأهواء الشخصية فهناك فئة قليلة مختاره تتدرب دوما فى (الجامعة الامريكية مثلا) بينما الاغلبيه مسارها الطبيعى لمراكز التدريب (بمسطرد والجمعية التعاونية والمنار ...الخ)
* التفرقة الظاهره والمتعمده لأغلب الرؤساء فى معاملة المعينين الجدد من ابناء العاملين دون زملاءهم الاخرين المطلق عليهم لقب (براشوط)
*عدم الاستفاده بخبرة الساده / مديرى العموم المساعدين (الخبراء) فى العمل كأننا ارتضينا لهم النبذ وهم ارتضوا البعد
* شعور الاضطهاد الذى يعانى منه جيل الوسط بالشركه (30 عاما- 45 عاما) حيث انهم يتحملون الكثير من المسئولية الحقيقية لما يوكل اليهم من اعمال بينما لا يشاركون او يشار اليهم بجدية فى مرحلة اتخاذ القرارات
* تدهور العلاقة بين اغلب القطاعات وبعضها وبالأخص اما بسبب التنافس والتنازع على نزول الوردية واما تبعا للأهواء الشخصية
* عدم وجود الكاريزما الحقيقية عند اغلب المديرين ...انها تلك الصفات غير المرئية والتى كان يتمتع بها م/ حماد ,م/ عبدالله شاهين, واخرهم أ/ ابراهيم سلطان...ونتيجة للضعف الفنى والادارى لأغلب المديرين فقد تزيلت منطقة الدلتا قائمة اهتمام رئيس مجلس الاداره بل اصبحت مقرونه بأخبار النزاعات الشخصية والفردية بين العاملين وبعضهم
وفى النهاية احب ان اتسأل...................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*لماذا صرف العاملون بمسطرد مكافأت للعمل بأصلاح كسر البوتجاز الاخير دونا عنا على الرغم من ان العاملين بقطاع الصيانة بطنطا قاموا بأنجاز 90% من العمل ومع ذلك تحملوا اللوم وحدهم؟؟؟؟
* لماذا لا يتخذ مدير عام المنطقة اى قرارات سيادية ولا يتحرك الا بعد حدوث المشكله ( مثل مشكلة المذكرة الجماعية المقدمة ضد الامن... او مشاكل العمل بوردية 8 ساعات او 12 ساعه (والتى افسدت اجواء المحبة بين الجميع ما بين مؤيد ومعارض )...وورادى المهندسين بأدارة الاجهزة ......الخ)؟؟؟؟
* لماذا تعانى محطات مثل بنها من كثرة العماله بينما تعانى محطات كفر الدوار ودمنهور من قلة العمالة
* لماذا يتعامل بعض مديرى العام المساعدين مع السائقين بصورة مستفزه عبر فرض المشاوير الخاصة عليهم وبالذات بعد انتهاء فترة العمل وتحول السائق فى نظر بعضهم من زميل الى (سائق خاص) والسيارة من سيارة عمل الى (سيارة خاصه)؟؟؟؟
وهناك الكثير والكثير من التسأولات والتى قد يفيض بها مكنون العقل ولكن للأسف فأن اغلبها قد يمس النواحى الشخصية لبعض الزملاء والذين وضح غضبهم منا فى الحلقات السابقة فقررنا ان نحاول الابتعاد بقدر الامكان عن كافة المواضيع الشخصية حرصا منا على مشاعر كافة الزملاء
وادين بالشكر للزملاء الذين ساعدونا فى انجاز تلك الحلقات المتتابعه
واعدهم بالاستمرار والسير على ذاك الدرب بمشيئة الله
وادعوا الله ان يوفق لنا من امرنا رشدا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحلقة الرابعة
الثروة البشريه
ان اى بناء لمستقبل تلك البلاد سيأتى فى الاساس بألاعتماد على الثروة البشرية وللأسف فأننا بتلك الشركه نعانى من اهدار جسيم لتلك الثروه وهناك امثلة كثيرة على ذلك ,,,,,
* نعانى بطنطا من تضخم فى القطاع الادارى والخدمى (ويمكن ملاحظة ذلك بالاكتظاظ غير الطبيعى لمكاتب قطاعات الشئون الادارية والمالية) دون الشعور الحقيقى بأنعكاس ذلك على جودة واداء العمل
* نعانى بطنطا من انخفاض كبير فى العمالة الفنية المدربه كما وكيفا وذلك لعدة اسباب اهمها هروب التعيينات الجديده من قطاعات الصيانة وطنطا(الشحن والتشغيل والحركة)والكهرباء واتجاههم لقطاعات الادارية والمالية والامن والامن الصناعى.. وحتى بالنسبة للعمالة الفنيه الموجودة بقطاعات الصيانة والكهرباء وطنطا فأنها تبحث عن رفع مستوى دخلها عبر دخول الوردية.....وهناك ايضا ضعف مستوى التدريب (وهذا بالطبع يعود للأهواء الشخصية فهناك فئة قليلة مختاره تتدرب دوما فى (الجامعة الامريكية مثلا) بينما الاغلبيه مسارها الطبيعى لمراكز التدريب (بمسطرد والجمعية التعاونية والمنار ...الخ)
* التفرقة الظاهره والمتعمده لأغلب الرؤساء فى معاملة المعينين الجدد من ابناء العاملين دون زملاءهم الاخرين المطلق عليهم لقب (براشوط)
*عدم الاستفاده بخبرة الساده / مديرى العموم المساعدين (الخبراء) فى العمل كأننا ارتضينا لهم النبذ وهم ارتضوا البعد
* شعور الاضطهاد الذى يعانى منه جيل الوسط بالشركه (30 عاما- 45 عاما) حيث انهم يتحملون الكثير من المسئولية الحقيقية لما يوكل اليهم من اعمال بينما لا يشاركون او يشار اليهم بجدية فى مرحلة اتخاذ القرارات
* تدهور العلاقة بين اغلب القطاعات وبعضها وبالأخص اما بسبب التنافس والتنازع على نزول الوردية واما تبعا للأهواء الشخصية
* عدم وجود الكاريزما الحقيقية عند اغلب المديرين ...انها تلك الصفات غير المرئية والتى كان يتمتع بها م/ حماد ,م/ عبدالله شاهين, واخرهم أ/ ابراهيم سلطان...ونتيجة للضعف الفنى والادارى لأغلب المديرين فقد تزيلت منطقة الدلتا قائمة اهتمام رئيس مجلس الاداره بل اصبحت مقرونه بأخبار النزاعات الشخصية والفردية بين العاملين وبعضهم
وفى النهاية احب ان اتسأل...................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*لماذا صرف العاملون بمسطرد مكافأت للعمل بأصلاح كسر البوتجاز الاخير دونا عنا على الرغم من ان العاملين بقطاع الصيانة بطنطا قاموا بأنجاز 90% من العمل ومع ذلك تحملوا اللوم وحدهم؟؟؟؟
* لماذا لا يتخذ مدير عام المنطقة اى قرارات سيادية ولا يتحرك الا بعد حدوث المشكله ( مثل مشكلة المذكرة الجماعية المقدمة ضد الامن... او مشاكل العمل بوردية 8 ساعات او 12 ساعه (والتى افسدت اجواء المحبة بين الجميع ما بين مؤيد ومعارض )...وورادى المهندسين بأدارة الاجهزة ......الخ)؟؟؟؟
* لماذا تعانى محطات مثل بنها من كثرة العماله بينما تعانى محطات كفر الدوار ودمنهور من قلة العمالة
* لماذا يتعامل بعض مديرى العام المساعدين مع السائقين بصورة مستفزه عبر فرض المشاوير الخاصة عليهم وبالذات بعد انتهاء فترة العمل وتحول السائق فى نظر بعضهم من زميل الى (سائق خاص) والسيارة من سيارة عمل الى (سيارة خاصه)؟؟؟؟
وهناك الكثير والكثير من التسأولات والتى قد يفيض بها مكنون العقل ولكن للأسف فأن اغلبها قد يمس النواحى الشخصية لبعض الزملاء والذين وضح غضبهم منا فى الحلقات السابقة فقررنا ان نحاول الابتعاد بقدر الامكان عن كافة المواضيع الشخصية حرصا منا على مشاعر كافة الزملاء
وادين بالشكر للزملاء الذين ساعدونا فى انجاز تلك الحلقات المتتابعه
واعدهم بالاستمرار والسير على ذاك الدرب بمشيئة الله
وادعوا الله ان يوفق لنا من امرنا رشدا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخميس نوفمبر 06, 2014 9:50 am من طرف دهب ايلول
» الظلم والفساد المنتشر فى الشركه
الأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:06 pm من طرف هيرو
» الى المهندس / محمد فتحى موسى
الجمعة أكتوبر 10, 2014 11:13 pm من طرف براء
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه
الأحد أغسطس 17, 2014 12:50 pm من طرف براء
» ممكن استفسار بعد اذنكم ضرووووووووري
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:32 am من طرف أحمد جوده
» كل عام و انتم بخير
الثلاثاء يوليو 22, 2014 9:49 pm من طرف سعيد عبدالهادى
» موقع وموقف منتدي انابيب البترول
الثلاثاء يوليو 01, 2014 10:38 pm من طرف محمد سعد
» صندوق الزماله كلاكيت تانى مره
الثلاثاء مايو 13, 2014 1:36 am من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه القصوى
الإثنين مايو 05, 2014 8:28 pm من طرف براء