اموال انابيب البترول المهدره
الحلقة الثانية
اسم المشروع : انشاء عنبر تشغيل طلمبات ( عدد 4 طلمبات ) + تعديل عنبر التدفيع الرئيسى
المكان : منطقة الدلتا (محطة دمنهور)
تاريخ العمل : 2011 – 2012
نبذه عن المشروع
يأتى دور محطة دمنهور (بوستر) لخط المكس 16"بوصه وذلك لموقعها المتوسط بين المكس وطنطا ...وقد قامت منطقة الدلتا بتعديل فى دخل خط مسطرد 16" بحيث يتم التدفيع لمسطرد مباشرة من المكس دون الدخول او الخروج من مستودعات طنطا
وقد تم تركيب عدد (1) طلمبة رئيسيه(نوفا بنيونى) ذات محرك قدرة 1015ك. وات 11 ك.ف بتاريخ 2003(تم ذكرها فى الحلقة الاولى)مما دعا لشراء لوحة كهرباء فرعيه 11 ك.ف لتشغيل المحرك + خلية احتياطى لها
وقد ادى ذلك للأعتماد فى التدفيع على تلك الطلمبة مع وجود 2 طلمبه احتياطى لها محرك كل منهما 6.6 ك.ف
وبهذا يكون عدد الطلمبات الموجوده فعليا حتى الان بالمحطه هى 3 طلمبات
وطبقا لمسلسل اهدار المال بشركة انابيب البترول فقد تم البدء فى مشروع زيادة الطلمبات بالمحطه بحيث تصبح 7 طلمبات
- عدد (2) طلمبه رئيسيه 11 ك.ف
- عدد (5) طلمبه مساعده 6.6 ك.ف
تداعيات المشروع
- نظرا لعدم وجود خلايا كهربيه احتياطى(جهد عالى) فقد تم العمل على شراء وتركيب عدد(3) لوحة كهرباء جديده لعدم صلاحية عنبر الكهرباء القديم لأىاضافات جديده...وهى كالتالى:
الاولى : 11 ك.ف
الثانيه : 6.6 ك.ف
الثالثة : 380 فولت
( تم استلام اللوحات وتم تركيبها وجارى تشغيلها)
- تم عمل مبنى جديد كى يتناسب مع اللوحات الجديدة
- تم شراء كمية كابلات متنوعه بملايين الجنيهات بحيث سيتم مدها من عنبر الكهرباء الجديد الى كل الطلمبات الوارد ذكرها سابقا
- تم زيادة القدرة التعاقدية الكهربية لمحطة دمنهور طبقا والتوسعات المطلوبه مع العلم بأنه من المستحيل عمليا الاستفاده من كمية الطلمبات التى سيتم تركيبها الا فى حاله واحده وهى مد (2) خط جديد من المكس الى طنطا وهذا طبعا موضوع خيالى وغير وارد الحدوث
- سيتم تعديل العنبر الحالى بحيث يكون به عدد 2 طلمبه رئيسيه + 1 طلمبه مساعده بدلا عن وضعه الحالى ( 2 طلمبه مساعده + 1 طلمبه رئيسيه)
- سيتم انشاء عنبر جديد يضم عدد (4) طلمبات مساعده بما فى ذلك انشاء قواعد الطلمبات ودخول وخروج الخطوط و...الخ
- سيتم عمل تعديلات ميكانيكيه كثيره بالعنبر الحالى كى يتناسب مع التغييرات كما سيتم البدء فى الانشاءات الجديده الخاصه بمتطلبات العنبر الجديد بما يشمله من خطوط وبلوف و.....الخ
- سيتم انشاء مبنى عنبر التحكم الجديد بجوار عنبر الطلمبات الجديد وما يلزمه من لوحة تحكم وتشغيل و....الخ
- تكاليف التشغيل والصيانه والاهلاك والمصروفات الاداريه واستنفاذ اداء عشرات العاملين بكافة الادارات لمتابعة وتشغيل وصيانة المشروع ..وبدلات الانتقال والسفر والوجبات والاهلاك فى السيارات ومن عليها
* ان التكلفة الفعلية للمشروع ستتعدى 20 مليون جنيه ...وبدون ادنى استفادة حقيقيه وهذا المبلغ لا يشمل ثمن الاربع طلمبات التى سوف يتم اضافتها وهى (1)طلمبة رئيسيه 11 ك.ف + 3 طلمبات مساعده 6.6 ك.ف
ومازال نزيف الاموال مستمرا
الخميس نوفمبر 06, 2014 9:50 am من طرف دهب ايلول
» الظلم والفساد المنتشر فى الشركه
الأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:06 pm من طرف هيرو
» الى المهندس / محمد فتحى موسى
الجمعة أكتوبر 10, 2014 11:13 pm من طرف براء
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه
الأحد أغسطس 17, 2014 12:50 pm من طرف براء
» ممكن استفسار بعد اذنكم ضرووووووووري
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:32 am من طرف أحمد جوده
» كل عام و انتم بخير
الثلاثاء يوليو 22, 2014 9:49 pm من طرف سعيد عبدالهادى
» موقع وموقف منتدي انابيب البترول
الثلاثاء يوليو 01, 2014 10:38 pm من طرف محمد سعد
» صندوق الزماله كلاكيت تانى مره
الثلاثاء مايو 13, 2014 1:36 am من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه القصوى
الإثنين مايو 05, 2014 8:28 pm من طرف براء