مواضيع مماثلة
دخول
بحـث
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 84 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 84 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث
لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 259 بتاريخ السبت نوفمبر 16, 2024 4:43 am
استضافه موقع اقلاع سوفت
جميع الحقوق محفوظه
لمنتدى العاملين بشركه أنابيب البترول
2011-2010
3 مشترك
لماذا لا يترك رئيس الشركه بصمه يذكره الناس بها ؟
afarag- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 456
السمعه : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 78
الموقع : alyfarag.malware-site.www
- مساهمة رقم 1
لماذا لا يترك رئيس الشركه بصمه يذكره الناس بها ؟
لماذا لا يترك رئيس الشركه بصمه يذكره الناس بها ؟
عندما يذكر الناس رئيس دولتهم السابق بلقب الزعيم فلا يكون ذلك من فراغ بل يكون ذلك مقرونا بفكر وأعمال نفذها للدوله تظل باقيه لتخلد له هذا اللقب فمثلا لم ينال هذا اللقب على مستوى ملوك ورؤساء الدول العربيه سوى الزعيم جمال عبد الناصر فقد ترك بصمات كثيره على مستوى مصر والعالم العربى ففى مصر خلصها من الملكيه الفاسده وطرد المحتل الإنجليزى وأمم قناة السويس وأقام السد العالى وأنشأ صناعات حربيه وساعد العرب على تحرير بلادهم مثل الجزائر واليمن والعراق . ولولا البنود المعيبه فى إتفاقية كامب ديفيد لإستحق أنور السادات لقب الزعيم بجداره بسبب بصماته القويه مثل نجاح حرب أكتوبر وسياسة الإنفتاح الإقتصادى وعودة الأحزاب وتحقيق مساحه أكبر من الحريه وتخليص مصر من التبعيه لروسيا (الإتحاد السوفيتى سابقا) وإنهاء حالة اللا حرب واللا سلم مع إسرائيل التى كانت تودى بحياة شباب مصر وتقضى على إقتصادها . أما هذا الملعون الذى حكم مصر ثلاثون عاما لم يترك إلا بصماته الفاسده ومحاولته إعادة الملكيه بصوره ملتويه وضياع هيبة مصر على مستوى العالم فلم يستحق سوى لقب الرئيس الفاسد أو الرئيس الخائن .
لا يقتصر لقب الزعيم على رئيس الدوله فقط بل يمكن أن نطلقه على كل رئيس شركه أو مؤسسه فقد إستحقه بجداره المرحوم المهندس إبراهيم حمزه فى شركتنا عندما أقام مشروع شقير العملاق وخطوط الغاز والبوتاجاز وتطوير الأداء بالشركه بمواكبة عصر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات فكان طاقة لا تهدأ فى التطوير وكان سخيا مع العاملين .
وقد حاول من بعده المهندس خالد سامى والمهندس القنيشى ترك بصمات ولكنهما فى نظرى فشلا لأنهما لم يجدا من ينفذ لهما أفكارهما بصورة لا ئقه على الرغم من كفائتهما فى تدبير الأموال اللازمه للتطوير كما أن فكرهما كان قاصرا فى شكل التطوير فقد أكتفيا بأعمال ترميميه ما لبثت أن زالت وسائت حالتها بسرعه فظهرت فى صورة بصمات سيئه.
والآن بحاول المهندس علاء عبد اللطيف فى فترة رئاسته القصيره أن يترك بصمات واضحه من خلال المبنى الطبى ومبنى التدريب وقال لى أيضا أنه سوف يعلو بالمبنى الطبى ليحتوى المعامل الكيميائيه حتى يتسنى له هدم المبنى المتهالك للمعامل وإقامة مبنى فخم للمعامل يليق بالشركه وأظن أن الوقت سوف لا يسعفه فى تنفيذ ذلك . ولكنى أعيب على المهندس علاء عدم ترك بصمات فنيه على الرغم من حاجة الشركه الماسه لها مثل حل مشكلة التآكل الداخلى للخطوط التى تقصف بأعمارها وذلك بتحسين أداء العمليات من حيث الحذر من وجود نقطه واحده من المياه داخل الخطوط دون خلطها بموانع الصدأ البكتيرى ، وللأسف عندما ناقشته فى هذه المشكله أمام المهندس محمد فتحى وسؤاله للمهندس فتحى رد عليه فتحى قائلا إن كميات المياه بسيطه لا تستحق هذا الإهتمام فرد المهندس علاء قائلا : لودخلت قطرة مياه واحده خطوط الغاز فى جاسكو تقوم القيامه ، وللأسف سيبقى التآكل مع الفكر المتحجر خاصة بعد تدنى المعدلات وتوقف بعض الخطوط الفرعيه لفترات طويله ينشط فيها التآكل . الموضوع الثانى هو سلامة الخطوط والمهندس علاء يعلم جيدا البرامج العالميه الحديثه لسلامة الخطوط التى تشمل نواحى كثيره تطبقها جاسكو بخلاف شركة الأنابيب التى لا تعرف عن سلامة الخطوط سوى المرور على الخطوط والبحث عن أى بقع بتروليه أو تعديات على المسار . لقد إقترحت تطبيق نظام المراقبه الإلكترونيه وخاصة فى الظلام لحماية الخطوط من الإتلاف وسرقة المنتجات منها ومراقبة التعديات لحظه بلحظه ولم أجد أذن صاغيه . لقد إقترحت أيضا للخطوط القديمه وخاصة التى تعبر شوارع القاهره التى يصعب إحلالها وتجديدها والحفر عليها أن يتم تغليفها من الداخل بواسطة قميص من البلاستك القوى يعيد إليها حيويتها وضغوطها ويحميها من التآكل الداخلى كما فى أمريكا وروسيا والدول المتقدمه وعلى الرغم من إقتناع المهندس علاء وعلمه بهذه التكنولوجيا إلا أنه لم يبدأ حتى الآن . وهناك ايضا مشكلة عطل محطات ضبط ضغط الإستلام فى نهاية الخطوط وعدم تزويد الخطوط القديمه بها والتى تتسبب فى صعوبة مراجعة الكميات بين المناطق والإكتفاء بمجلس عرب بين مندوبى المناطق فى نهاية كل شهر وكأنهم مجموعه من البدو يحاول كل منهم إبتزاز كميات من الآخر وكأنها ليست شركه ومع أن حادث الإسكندريه تسبب فى حبس قيادات هذه الإجتماعات إلا أن أحدا لم يحاول بحث المشكله وحلها فنيا .
سيدى رئيس الشركه .. بعد التحيه
كم أنا مشتاق أن أطلق عليك لقب الزعيم فيما بعد ولكنى أتمنى أن أرى ولو مشكله واحده فنيه تم حلها مع أنى أعلم أن مابقى من الوقت اصبح امرا حرجا لتحقيق ذلك مع تمنياتى بالتوفيق . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . إبن الشركه المهندس على فرج
السيد عبد العال- عضو بدرجة (ملاحظ )
- عدد المساهمات : 11
السمعه : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
- مساهمة رقم 2
رد: لماذا لا يترك رئيس الشركه بصمه يذكره الناس بها ؟
الله عليك يا هندسة كلام جميل جدا
afarag- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 456
السمعه : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 78
الموقع : alyfarag.malware-site.www
- مساهمة رقم 3
شكر
أشكرك يا سيد وياليت مديرى العموم بفقهوا قولى . مع خالص تحياتى
afarag- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 456
السمعه : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 78
الموقع : alyfarag.malware-site.www
- مساهمة رقم 4
مبنى الإداريه
كان المهندس محمد عبد الله يفتخر بمبنى الإداريه أثناء تنفيذه بصفته صاحب فكرة بناءه ويعرض علينا صور المبنى فى كثير من جلساتنا معه وبالطبع كنا نعترض على بعض التصميمات ولكنه كان يعلل ذلك بأن المبلغ المعتمد للمبنى محدود فإضطررنا أخيرا أن نجامله بروعة المبنى كنوع من النفاق المباح وعندما تم تنفيذ المبنى وجدناه يشبه مبانى القرى فالواجهات المعماريه له لا تليق بمبنى بترولى وأتمنى ألا تتكرر التجربه فى المبنى الطبى الذى سوف يكون عنوانا للمهندس علاء عبد اللطيف .. وفقكم الله ورعاكم .. مع تحيات على فرج
ppcfuture- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 65
السمعه : 0
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : انابيب طنطا
بطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
(10/10)
- مساهمة رقم 5
رد: لماذا لا يترك رئيس الشركه بصمه يذكره الناس بها ؟
كلامك جميل يا باشا وخصوصا انه من استاذ كبير كلنا نتعلم وننهل منه ومن خبراته
الا انه هناك تعقيب بسيط
شغل الغاز مختلف تماما عن المنتجات
لان المياه فى الغاز سهل ان يتم فصلها بالاجهزة المخصصه لذلك وطبعا حضرتك عارف مدى ضررها بالضواغط والخطوط
انما المنتجات وضعها مختلف لان بها مياه عالقه ومياه قاطعه
الاخيرة يسهل فصلها انما العالقه تحتاج من الوقت الزائد الذى يؤدى بدوره لعدم قيام الشركه بدورها فى سرعه نقل المنتج
وسيترتب على ذلك الكثير من الاختناقات والازمات
بالاضافه الى ان الخام يحتوى على نسبه مياه وعوالق واملاح تعادل 20%
يبقى كده الشركه مش هتنقل الخام مثلا
هذه مداخله بسيطه واعلم كل العلم بان حضرتك تعلمها جيدا
لذلك اؤكد للسيد رئيس مجلس الادارة وسيادتكم ان تداول المنتجات بالخطوط يختلف بشكل كامل عن نقل الغاز
وبالتالى الحمايه من خطر المياه دى ممكن تكون فى الغاز اكبر لان خطورة المياه اعلى
انما مع المنتجات الخطورة اقل بكثيير جدا
وحضرتك تستطيع بسهوله مشاهده المواسير الناتجه عن اصلاح خطوط المنتجات
ستجدها من الداخل اغلبها نظيف جدا ولا يحتوى على تأكلات كيميائيه انما اغلب المشاكل تجدا خارجيا من التربه والحمايه
تحياتى لسيادتكم
من احد تلاميذكم
الا انه هناك تعقيب بسيط
شغل الغاز مختلف تماما عن المنتجات
لان المياه فى الغاز سهل ان يتم فصلها بالاجهزة المخصصه لذلك وطبعا حضرتك عارف مدى ضررها بالضواغط والخطوط
انما المنتجات وضعها مختلف لان بها مياه عالقه ومياه قاطعه
الاخيرة يسهل فصلها انما العالقه تحتاج من الوقت الزائد الذى يؤدى بدوره لعدم قيام الشركه بدورها فى سرعه نقل المنتج
وسيترتب على ذلك الكثير من الاختناقات والازمات
بالاضافه الى ان الخام يحتوى على نسبه مياه وعوالق واملاح تعادل 20%
يبقى كده الشركه مش هتنقل الخام مثلا
هذه مداخله بسيطه واعلم كل العلم بان حضرتك تعلمها جيدا
لذلك اؤكد للسيد رئيس مجلس الادارة وسيادتكم ان تداول المنتجات بالخطوط يختلف بشكل كامل عن نقل الغاز
وبالتالى الحمايه من خطر المياه دى ممكن تكون فى الغاز اكبر لان خطورة المياه اعلى
انما مع المنتجات الخطورة اقل بكثيير جدا
وحضرتك تستطيع بسهوله مشاهده المواسير الناتجه عن اصلاح خطوط المنتجات
ستجدها من الداخل اغلبها نظيف جدا ولا يحتوى على تأكلات كيميائيه انما اغلب المشاكل تجدا خارجيا من التربه والحمايه
تحياتى لسيادتكم
من احد تلاميذكم
afarag- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 456
السمعه : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 78
الموقع : alyfarag.malware-site.www
- مساهمة رقم 6
رد على عضو نشيط
أولا: ولو أنى لا أرد على الأسماء المستعاره ولكن الإسم جميل ويعبر عن مستقبل الانابيب وكنت أتمنى أن أعرف وظيفتك وليس مكانك هل أنت مهندس ام كيميائى أ م مختبر أم فنى
ثانيا: المياه لا توجد إلا فى الزيت الخام وتخرج من وحدات المعالجه كلها معلقه فى الزيت فيتم ترك الزيت فى المستودع (التنك) لمدة 24 ساعه على الأقل حتى يهبط نسبه كبيره هذه المياه المعلقه بتأثير كثافتها الاثقل من الزيت وهذه كما قلت أنت هى المياه القاطعه حيث يتم تصفيتها من ماسورة التصفيه فى قاع المستودع بينما تبقى نسبه صغيره جدا من الماء المعلق لا تتجاوز خمسه من مائه فى المائه 0,05 % وليست 20 % كما ذكرت وهذه لا تضر الأنابيب مطلقا طالما الضخ مستمر وخاصة إذا كانت حركة الزيت داخل الخط حركه مضطربه أى ضخ بمعدل عالى وحتى إذا توقف الخط لفترات قصيره فأيضا لا تضر الخط لضئالتها كما فى خط شقير السويس مسطرد
ثاثا : يوجد بروتوكول (محضر) بين الأنابيب وشركات إنتاج الخام بضرورة تسليم الخام خالى من المياه لأن تدفيع هذه المياه لا يؤخذ عليها أجر للأنابيب
ثالثا : أنت تقول أن التآكل الداخلى يحدث فى خطوط الخام فقط مع أن الخطوط التى ظهر بها التآكل الداخلى هى خطوط منتجات فقط واسأل عن الخط الذى إنفجر فى عام 98 بسبب التآكل الداخلى وأودى بحياة 11 شخص إحترقت سياراتهم على طريق السويس القاهره فى شهر رمضان . وكنت أنا مدير عام منطقة السويس . هذا الخط تم تكهينه قبل عمره الإفتراضى
رابعا : هناك خطوط منتجات أخرى بين القاهره والسويس تم تكهينها بعد عشر سنوات فقط من إنشائها كانت تسمى خطوط رفع الكفائه وكان السبب هو أيضا من التآكل الداخلى وإن كنت لا تصدقنى فأسأل العاملين القدامى بصيانة الخطوط أم إسأل المهندس إبراهيم زايد أو المهندس بيومى
خامسا : يجب أن تعلم يا إبنى العزيز أن الماء يسهل إنفصاله عن السائل أو الغاز المدفوع بالخط وترسبه على الراسم السفلى للأنابيب كلما قلت كثافة الماده المدفوعه ولزوجتها وقل إضطراب حركه الماده داخل الخط وهنا تأتى الخطوره وبدء التآكل الداخلى وهو طبعا أسرع بكثير فى خطوط الغاز عن خطوط الزيت
خامسا: إن السبب الرئيسى فى دخول الماء إلى الخط هو غسيل الخط لإمكانية لحامه أثناء الإصلاح وللأسف لا يضاف للماء (إنهبتور) مضاد للبكتيريا الموجوده فى الماء والتى تفرز مواد آكله لمعدن الخط عند ترسب الماء على جدرانه ويصعب التخلص من هذا الماء إلا بدفع فرشة إزاحه داخل الخط وهذا لا يحدث فى شركتنا
سادسا : لابد أن تعرف إبنى العزيزأن وجود الماء فى الغاز تحت ضغوط الضخ العاليه أو درجات الحراره المنخفضه كما يحدث فى محطات تخفيض ضغط الغاز أو فى تآلف بين الضغط ودرجة الحراره بحيث إذا زاد الضغط إرتفعت درجة الحراره اللازمه لتكوين الهايدريت والعكس صحيح ، هذا يتسبب فى تكوين بللورات مائيه حول جزيئات الغاز وهذه البللورات تسمى هايدريت وهى التى تضر الأجهزه التى تمر بها وتمثل خطرا كبيرا لأجهزة مستهلكى الغاز وفوانى الأفران وليست الماء كما قلت أنت ولهذا كان المهندس علاء عبد اللطيف صادقا عندما قال للمهندس محمد فتحى القيامه تقوم فى جاسكو لو دخلت نقطة مياه الخط وأرجو ألا تكون أنت المهندس محمد فتحى
مع خالص إحترامى لك ولكل من يسألنى عن معلومه فنيه وهنا أحمل مسئولية التآكل الداخلى لمواسير الخطوط لمدير عام العمليات وليس لشخص آخر
[size=24]black]] عدل سابقا من قبل afarag في الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 6:40 pm عدل 4 مرات
ppcfuture- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 65
السمعه : 0
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : انابيب طنطا
بطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
(10/10)
- مساهمة رقم 7
رد: لماذا لا يترك رئيس الشركه بصمه يذكره الناس بها ؟
اولا استاذى الغالى تلميذك مهندس السيد الشاذلى من طنطا
ثانيا انا لم اذكر فى كلامى ان المنتجات لها دخل بالتآكل وانما اشرت بسرعه ان المياه بالمنتجات قاطعه وانا مدركتماما ان حضرتك تعلم انه يتم تصفيتها وبالتالى لاخطورة منها
ثالثا ذكرى للخام بصفته الاخطر وقولت انه يحتوى على مياه وشوائب واملاح وعوالق مجموعها يقارب 20% وده ليس تحديد
ولم اذكر ان المياه فقط 20% والكلام فوق يمكن مراجعته
اما موضوع الغازوالمياه وخطورتها اعلمها جديدا من كتاب حضرتك الموجود على مكنبى
وكلامى عنها بشكل عام دون خوض فى التخصيص او الفنيات لانى اتحدث مع المهندس على فرج
الا ان اعتراضى هنا فى كون ان المياه هى سبب مشاكل تأكل الخطوط من الداخل
قد تكون احد الاسباب وخصوصا ان الاصلاح فى الخطوط ليس يومى ولا شهرى وانما يحدث على فترات متباعده واغلب الخطوط فى منطقتنا لاتتوقف
ونكاد تكون مشغوله 24 ساعه يوميا
الا ان السبب الرئيسى فى اغلب مشاكل الخطوط وتآكلها بشكل ملفت هو كفاءة العزل وخصوصا خطوط الفوم (وتسرب المياه اليه وخلاله وما يتبع ذلكمن تآكل ) ونقص الحمايه الكاثوديه وعدم تفعيلها بشكل كامل الا فى اخر عشر سنوات او يزيد قليلا وهذا ما يتسبب بشكل اساسى فى تآكل الخطوط
ثانيا انا لم اذكر فى كلامى ان المنتجات لها دخل بالتآكل وانما اشرت بسرعه ان المياه بالمنتجات قاطعه وانا مدركتماما ان حضرتك تعلم انه يتم تصفيتها وبالتالى لاخطورة منها
ثالثا ذكرى للخام بصفته الاخطر وقولت انه يحتوى على مياه وشوائب واملاح وعوالق مجموعها يقارب 20% وده ليس تحديد
ولم اذكر ان المياه فقط 20% والكلام فوق يمكن مراجعته
اما موضوع الغازوالمياه وخطورتها اعلمها جديدا من كتاب حضرتك الموجود على مكنبى
وكلامى عنها بشكل عام دون خوض فى التخصيص او الفنيات لانى اتحدث مع المهندس على فرج
الا ان اعتراضى هنا فى كون ان المياه هى سبب مشاكل تأكل الخطوط من الداخل
قد تكون احد الاسباب وخصوصا ان الاصلاح فى الخطوط ليس يومى ولا شهرى وانما يحدث على فترات متباعده واغلب الخطوط فى منطقتنا لاتتوقف
ونكاد تكون مشغوله 24 ساعه يوميا
الا ان السبب الرئيسى فى اغلب مشاكل الخطوط وتآكلها بشكل ملفت هو كفاءة العزل وخصوصا خطوط الفوم (وتسرب المياه اليه وخلاله وما يتبع ذلكمن تآكل ) ونقص الحمايه الكاثوديه وعدم تفعيلها بشكل كامل الا فى اخر عشر سنوات او يزيد قليلا وهذا ما يتسبب بشكل اساسى فى تآكل الخطوط
afarag- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 456
السمعه : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 78
الموقع : alyfarag.malware-site.www
- مساهمة رقم 8
شكر
بسم الله الرحمن الرحيم
إبنى العزيز المهندس سيد الشاذلى .. بعد التحيه
كم أنا سعيد أن أناديك بإسمك الحقيقى وكأننى أراك وهذا ما يضايقنى من أبنائى الذين يصرون على الأسماء المستعاره حتى لا نتعرف عليهم ، وها أنا الآن عرفت أن فى طنطا مهندس شاطر إسمه السيد الشاذلى لم يخجل فى طلب معلومه بخلاف الآخرين الذين يبخلون على أنفسهم ويكتفون بهذه القشور البسيطه من المعلومات التى يصعب على من يحدثهم إكتشاف أنهم مهندسين . وأشكرك يا سيد على إسلوبك المهذب وكلماتك الرقيقه .. مع خالص تحياتى لكل العاملين فى طنطا .. الوالد على فرج
إبنى العزيز المهندس سيد الشاذلى .. بعد التحيه
كم أنا سعيد أن أناديك بإسمك الحقيقى وكأننى أراك وهذا ما يضايقنى من أبنائى الذين يصرون على الأسماء المستعاره حتى لا نتعرف عليهم ، وها أنا الآن عرفت أن فى طنطا مهندس شاطر إسمه السيد الشاذلى لم يخجل فى طلب معلومه بخلاف الآخرين الذين يبخلون على أنفسهم ويكتفون بهذه القشور البسيطه من المعلومات التى يصعب على من يحدثهم إكتشاف أنهم مهندسين . وأشكرك يا سيد على إسلوبك المهذب وكلماتك الرقيقه .. مع خالص تحياتى لكل العاملين فى طنطا .. الوالد على فرج
ppcfuture- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 65
السمعه : 0
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : انابيب طنطا
بطاقة الشخصية
مرئي للجميع:
(10/10)
- مساهمة رقم 9
رد: لماذا لا يترك رئيس الشركه بصمه يذكره الناس بها ؟
الشكر لك استاذى العزيز على ردكم الرقيق
مع تمنياتى لشركتنا بمزيد من الازدهار والرقى
مع تمنياتى لشركتنا بمزيد من الازدهار والرقى
afarag- مستشار المنتدى
- عدد المساهمات : 456
السمعه : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 78
الموقع : alyfarag.malware-site.www
- مساهمة رقم 10
رد محجوز
إتصل بى تليفونيا رئيس سابق للشركه أحترم فيه كفائته الفنيه وقال لى ياعلى أنا لا أؤيدك بأن الماء هو سبب التآكل الداخلى فقلت له إذن فما هو السبب ؟ فقال إنه عيب فى معدن المواسير فقلت له : وما هو الدليل على ذلك ؟ فقال إن الخط الذى إنفجرفى طريق السويس القاهره كان خط المنتجات البيضاء وأن هناك خط المنتجات السوداء الذى يزيد عمره بمقدار 15 سنه عن الخط المنفجر ويتعرض للغسيل بالمياه أيضا ولم يحدث به أى تآكل داخلى حتى الآن وأربكنى تصريحه لثقتى فى كفائته ولكن سرعان ما إهتديت للسبب الذى يؤكد أن الماء هو السبب وليس معدن المواسير ولأول مره أحتفظ بهذا السر لنفسى وسوف أبوح به عندما أرى من المسئولين الكبار إهتمام بهذه المشكله الكارثيه والتى إعترف لى المهندس القنيشى فى أواخر أيام قيادته للشركه بأن عدواها وصلت لخطوط الصعيد الفرعيه التى تتوقف كثيرا .. مع تحيات على فرج[size=24]black]]
الخميس نوفمبر 06, 2014 9:50 am من طرف دهب ايلول
» الظلم والفساد المنتشر فى الشركه
الأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:06 pm من طرف هيرو
» الى المهندس / محمد فتحى موسى
الجمعة أكتوبر 10, 2014 11:13 pm من طرف براء
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه
الأحد أغسطس 17, 2014 12:50 pm من طرف براء
» ممكن استفسار بعد اذنكم ضرووووووووري
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:32 am من طرف أحمد جوده
» كل عام و انتم بخير
الثلاثاء يوليو 22, 2014 9:49 pm من طرف سعيد عبدالهادى
» موقع وموقف منتدي انابيب البترول
الثلاثاء يوليو 01, 2014 10:38 pm من طرف محمد سعد
» صندوق الزماله كلاكيت تانى مره
الثلاثاء مايو 13, 2014 1:36 am من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه القصوى
الإثنين مايو 05, 2014 8:28 pm من طرف براء