اهلا و سهلا بالزملاء العاملين بأنابيب البترول و الزائرين ..........يمكنك التسجيل في المنتدي بالضغط علي كلمة تسجيل و يمكنك الضغط علي كلمة دخول إذا كنت عضوا معنا .................. مع خالص تحياتي
محمدسعدالديب
مجدى عبد التواب
أحمد أبو زكرى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اهلا و سهلا بالزملاء العاملين بأنابيب البترول و الزائرين ..........يمكنك التسجيل في المنتدي بالضغط علي كلمة تسجيل و يمكنك الضغط علي كلمة دخول إذا كنت عضوا معنا .................. مع خالص تحياتي
محمدسعدالديب
مجدى عبد التواب
أحمد أبو زكرى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص ولايتبع ادارة الشركة والاشراف خاص وكل ما يتم نشرة على مسئوليه صاحبه

مواضيع مماثلة

    دخول

    لقد نسيت كلمة السر

    المواضيع الأخيرة

    » احدث وافضل برنامج مخازن وحسابات ويب ابليكيشن لكافة الانشطة التجارية
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2014 9:50 am من طرف دهب ايلول

    » الظلم والفساد المنتشر فى الشركه
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:06 pm من طرف هيرو

    » الى المهندس / محمد فتحى موسى
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 10, 2014 11:13 pm من طرف براء

    » الى رئيس مجلس الادارة للأهميه
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2014 12:50 pm من طرف براء

    » ممكن استفسار بعد اذنكم ضرووووووووري
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:32 am من طرف أحمد جوده

    » كل عام و انتم بخير
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22, 2014 9:49 pm من طرف سعيد عبدالهادى

    »  موقع وموقف منتدي انابيب البترول
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2014 10:38 pm من طرف محمد سعد

    » صندوق الزماله كلاكيت تانى مره
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالثلاثاء مايو 13, 2014 1:36 am من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد

    » الى رئيس مجلس الادارة للأهميه القصوى
    العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Icon_minitimeالإثنين مايو 05, 2014 8:28 pm من طرف براء

    الادارة

       
         نتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع

    25 يناير أعاد  الحرية لمصر
     
                

    المتواجدون الآن ؟

    ككل هناك 78 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 78 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد


    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 259 بتاريخ السبت نوفمبر 16, 2024 4:43 am

    تدفق ال RSS


    Yahoo! 
    MSN 
    AOL 
    Netvibes 
    Bloglines 

    استضافه موقع اقلاع سوفت

    جميع الحقوق محفوظه
    لمنتدى العاملين بشركه أنابيب البترول
    2011-2010

      العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي

      احمد ابو ذكرى
      احمد ابو ذكرى
      *****(المدير العام)*****
      *****(المدير العام)*****


      عدد المساهمات : 1060
      السمعه : 3
      تاريخ التسجيل : 26/02/2010
      العمر : 45

      العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي  Empty العبارات الشائعة بين الناس والمنهى عنها و سبب النهي

      مُساهمة من طرف احمد ابو ذكرى الإثنين أغسطس 02, 2010 11:57 pm

      بسم الله الرحمن
      الرحيم





      العبـــــارات المنّهيُّ عنها و ســــــبب
      النــــــــهيّ




      اللهم إنّي لا أسألك ردَّ القضاء ولكن أسألك
      اللطف فيه.
      فيه سوء أدب مع الله لأن فيه نوع من التحدي فكأنّه يقول : (يا رب
      أفعل ما شئت ولكن ألطف ) وأيضاً فيه منافاة للحديث (( لايردّ القدر إلا
      الدعاء)).


      قولنا لشيء لم يحرّمه الشرع : حرامٌ عليك أن تفعل كذا.
      لا
      ينبغي لأنّه شيءٌ لم يحرّمه الشرع وقد قال تعالى : ) ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم
      الكذب هذا حلالٌ وهذا حرامٌ ( .


      الله يكفينا شرّ هذا الضحك.
      لا يجوز
      لأنّه من الطيرة، وتوقع لشيء مكروه سيحدث .


      قول البعض: خير يا طير
      .
      من صور التطيّر والعياذ بالله .


      قولهم للمتزوّج : ( بالرفاء
      والبنين).
      لأنّها تهنئة أهل الجاهليّة والتبشير بالبنين فقط دون
      البنات.


      قولنا : كأنّ الله يعلم أنني سأفعل كذا..
      وهذه من ألفاظ
      الكفر لاشكّ في ذلك.


      لا حول الله .
      وهذه من نتائج ثقافة المسلسلات ،
      وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا أراد نفي الحول والقوة عن الله جلّ جلاله والعياذ
      بالله .


      لعن الدين والوالدين أو الأشخاص .
      من الكلمات الخبيثة والتي
      تفشت في الآونة الأخيرة والعياذ بالله .


      قول بعض الناس ( الدّين لبٌّ
      وقشور).
      لأنّ القشور لافائدة فيها والدّين خيرٌ كلّه أصوله وفروعه وواجباته
      وسننه.


      قولهم : فلان شكله غلط.
      لأنّ فيه سخرية واعتراضاً على خلق
      الله ) تبارك الله أحسن الخالقين ( .


      قولهم عن الميّت: دفن في مثواه
      الأخير.
      لأنّه يتضمن إنكاراً للبعث والنشور.


      قول بعضهم : ( يعلم الله
      أنّي فعلت كذا).
      لأنّه إذا قالها والأمر بخلاف ما قال فقد اتهم الله بالجهل _
      تعالى الله عن ذلك علوّاً كبيراً_ وقد تؤدي إلى الكفر.


      العبـــــارات
      المنّهيُّ عنها
      ســــــبب النــــــــهيّ


      قولهم : ( نسيتني يافلان
      نسيك الموت).
      ولا أدري متى اتصلوا بملك الموت وحكموا بأنّه ينسى ما يؤمر به
      والله عزّ وجلّ يقول : ) ولكل أجلٍ كتـاب (.


      قول بعضهم : ( الله يظلمك
      كما ظلمتني )
      لأنّ فيها اتهاماً لله بالظلم تعالى الله عن ذلك وسبحانه القائل :
      ) ولايظلم ربّك أحداً( .


      قولهم : ( إذا أصابت إنسان مصيبة فلان ما
      يستاهل ).
      لأنّ فيها اعتراضاً على حكم الله واتهاماً له بالظلم تعالى الله عن
      ذلك.


      قولهم: مات فلان شهيد .
      لأنّ الشهادة لشخص معيّن بأنّه شهيد لا
      تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق.


      قولهم: ( من علمني حرفاً صرت له
      عبداً)
      لأنّه مبني على حديث موضوع راجع فتاوى ابن تيميّة ج18
      ص345.


      مناداة بعضهم للمرضة الكافرة بسيستر.
      لأنّ معناها (أخت)
      والكافر ليس أخاً للمؤمن.


      قول بعضهم : ياتيس،ياحمار،ياكلب .
      لأنّه
      كذب وإيذاء للمسلم وإيذاء المسلم حرام.


      تسمية بعض الاحتفالات بــ(
      اليوبيل الفضي أو الذهبي أو الماسي ).
      لأنّ اليوبيل كلمة يهوديّة معناها الخلاص
      والتحرير والاحتفال به محرّم .


      تسميتهم للمسجد الأقصى : ( ثالث الحرمين
      الشريفين ).
      لأنّه لا يوجد حرمٌ إلا بمكة والمدينة أمّا الأقصى فهو مسجد وليس
      حرماً.


      تسميتهم للبناء المقوّس شمالي الكعبة (حجر إسماعيل عليه
      السلام).
      لأنّه لم يثبت أنّ له علاقة بإسماعيل فقد بُني بعده بقرونٍ
      طويلة.


      قول بعضهم : ( لعنة الله على المرض ).
      لأنّ الله تعالى هو
      الذي قدّر المرض ومن سبّبه فكأنّه يسبّ الله تعالى .


      قولهم: ( شاء القدر
      أن أفعل كذا )
      لأنّ الذي يشاء هو الله عزّ وجلّ ولا يصح خص القدر بالمشيئة دون
      الله عزّ وجلّ.


      قولهم : يا ساتر ...
      لأن كلمة ساتر ليست من أسماء
      الله عزّ وجل بل كلمة ( ستّير ) .



      فضلاً : بعد قراءتك الرجاء القيام
      بإرسالها للغير سواء عن طريق الإيميل او الوسائط المتعددة وذلك لتعمّ الفائدة
      المرجوّة بإذن الله.



      تنبيه آخر و هو يا جماعة خطأ أن نكتب (إنشاء الله) بل الصحة أن نكتب
      (إن شاء الله)
      لأن كلمة إنشاء معناها إختلاق(إختلاق الله) أما (إن = أداة
      شرط....شاء=فعل شرط ......الله =لفظ الجلالة فاعل) هي بمعنى إن أراد الله حدوث
      ذلك.....


        مواضيع مماثلة

        -

        الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 6:51 am