إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله يا أيها
الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون .
يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به
والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا .
يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا . يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم .
ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما .
إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله تعالي من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا فإنه من يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد ان لا إله الا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله وصفيه من خلقه وخليله * قال تعالي :- "يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون"(ال عمران-102) * يا أيها الذين أمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديداً يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكمومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما"( ) * يا أيها الناس اتقوا ربكم الله الذي خلقكم من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساءً واتقوا الله الذي تسألون به والأرحام ‘ن الله كان عليكم رقيبا" (الاحزاب-4) ثم أما بعد فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمدr وشر الامور محدثاتها وكل محدثهاً بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلالهٍ في النار. أما بعد قال تعال " إذا جعل الذين كفروا في قلوبهم الحميه حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته علي رسوله وعلي المؤمنين وألزمهم كلمة التقوي وكانوا أحق بها وأهلها وكان الله بكل شئ عليماً"(الفتح-102) قال تعالي "يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون" (البقرة-20) قال تعالي " فكيف تتقون أن كفرتم يوماً يجعل الولدان شيباً" (المزمل-17) التقوى أصل معناها في اللغة الوقاية وهي أن يجعل العبد بينه وبين ما يخافه ويحذره وقايه تقيه منه وتقوي الله ان يجعل العبد بينه وبين ما يخافه ويحذره من عذاب الله وغضبه وقاية تقيه منه، وهذا لا يكون الا بفعل المأمور وترك المحظور وربما دخل فيه بعد ذلك فعل المندوبات وترك المكروهات. · قدم الي النبي r طعاما وكان فيه ثوما أو بصلا فقال الصحابي: أحرام هو يا رسول الله قال لا لكني أناجى من لا تناجي قال الصحابي لا جرم اكره الذي تكره يا رسول الله فهذا يدل علي ترك أمر مكروه مع جواز فعله بضوابط وشروط.مخافةً أن يكون حراما أو يكون سبب لمقت الله U · قال رسول الله rكما في الحديث الذي رواه الحاكم بسند صحيح. لا يبلغ العبد ان يكون من المتقين حتى يدع ما لا بأس به حذرا مما به بأس" · وروي البخاري ومسلم في صحيحهما. فمن أتقي الشبهات فقد أسترئ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام كالراعي يرعي حول الحمي يوشك أن يقع فيه ألا إن لكل ملك حمي ألا إن حمي الله محارمه" · قال تعالي " واتقوا الله الذي اليه تحشرون"(المائدة-96) قال تعالي " يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضر وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمداً بعيداً ويحذركم الله نفسه والله رؤوف بالعباد"(آل عمران-28) * فالله تعالي آجل وأهل أن يعظم ويخشي ويهاب في قلوب عباده لما يستحقه من صفات العظمة والكبرياء وقوة البأس وشدة البطش. وعرف عليٌt التقوى فقال التقوى هو الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والرضا بالقليل، والاستعداد ليوم الرحيل. 1- مخافة الله ان يطاع فلا يعصي، وان يذكر فلا ينسي، وان يشكر فلا يكفر 2- العمل بالتنزيل: وهو تحويل الإسلام في حياتنا إلى منهج عملي ومنهج حياة قال تعالي "وأنزلنا إليك الكتاب مصدقا لما بين يديه ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهوائهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعا ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما أتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون"(المائدة-48) | ||
الخميس نوفمبر 06, 2014 9:50 am من طرف دهب ايلول
» الظلم والفساد المنتشر فى الشركه
الأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:06 pm من طرف هيرو
» الى المهندس / محمد فتحى موسى
الجمعة أكتوبر 10, 2014 11:13 pm من طرف براء
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه
الأحد أغسطس 17, 2014 12:50 pm من طرف براء
» ممكن استفسار بعد اذنكم ضرووووووووري
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:32 am من طرف أحمد جوده
» كل عام و انتم بخير
الثلاثاء يوليو 22, 2014 9:49 pm من طرف سعيد عبدالهادى
» موقع وموقف منتدي انابيب البترول
الثلاثاء يوليو 01, 2014 10:38 pm من طرف محمد سعد
» صندوق الزماله كلاكيت تانى مره
الثلاثاء مايو 13, 2014 1:36 am من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد
» الى رئيس مجلس الادارة للأهميه القصوى
الإثنين مايو 05, 2014 8:28 pm من طرف براء