اهلا و سهلا بالزملاء العاملين بأنابيب البترول و الزائرين ..........يمكنك التسجيل في المنتدي بالضغط علي كلمة تسجيل و يمكنك الضغط علي كلمة دخول إذا كنت عضوا معنا .................. مع خالص تحياتي
محمدسعدالديب
مجدى عبد التواب
أحمد أبو زكرى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اهلا و سهلا بالزملاء العاملين بأنابيب البترول و الزائرين ..........يمكنك التسجيل في المنتدي بالضغط علي كلمة تسجيل و يمكنك الضغط علي كلمة دخول إذا كنت عضوا معنا .................. مع خالص تحياتي
محمدسعدالديب
مجدى عبد التواب
أحمد أبو زكرى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص ولايتبع ادارة الشركة والاشراف خاص وكل ما يتم نشرة على مسئوليه صاحبه

مواضيع مماثلة

    دخول

    لقد نسيت كلمة السر

    المواضيع الأخيرة

    » احدث وافضل برنامج مخازن وحسابات ويب ابليكيشن لكافة الانشطة التجارية
    علاج السحر Icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2014 9:50 am من طرف دهب ايلول

    » الظلم والفساد المنتشر فى الشركه
    علاج السحر Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:06 pm من طرف هيرو

    » الى المهندس / محمد فتحى موسى
    علاج السحر Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 10, 2014 11:13 pm من طرف براء

    » الى رئيس مجلس الادارة للأهميه
    علاج السحر Icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2014 12:50 pm من طرف براء

    » ممكن استفسار بعد اذنكم ضرووووووووري
    علاج السحر Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:32 am من طرف أحمد جوده

    » كل عام و انتم بخير
    علاج السحر Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22, 2014 9:49 pm من طرف سعيد عبدالهادى

    »  موقع وموقف منتدي انابيب البترول
    علاج السحر Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2014 10:38 pm من طرف محمد سعد

    » صندوق الزماله كلاكيت تانى مره
    علاج السحر Icon_minitimeالثلاثاء مايو 13, 2014 1:36 am من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد

    » الى رئيس مجلس الادارة للأهميه القصوى
    علاج السحر Icon_minitimeالإثنين مايو 05, 2014 8:28 pm من طرف براء

    الادارة

       
         نتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع

    25 يناير أعاد  الحرية لمصر
     
                

    المتواجدون الآن ؟

    ككل هناك 76 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 76 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد


    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 259 بتاريخ السبت نوفمبر 16, 2024 4:43 am

    تدفق ال RSS


    Yahoo! 
    MSN 
    AOL 
    Netvibes 
    Bloglines 

    استضافه موقع اقلاع سوفت

    جميع الحقوق محفوظه
    لمنتدى العاملين بشركه أنابيب البترول
    2011-2010

      علاج السحر

      احمد النقراشى محمد رجب
      احمد النقراشى محمد رجب
      عضو بدرجة (أخصائى-فنى-أدارى ) ماهر
      عضو بدرجة (أخصائى-فنى-أدارى ) ماهر


      عدد المساهمات : 111
      السمعه : 0
      تاريخ التسجيل : 19/02/2010

      علاج السحر Empty علاج السحر

      مُساهمة من طرف احمد النقراشى محمد رجب الجمعة يوليو 02, 2010 1:08 am

      علاج السحر





      العلاج الإلهي للسِّحر قسمان:



      القسم الأول: ما يُتَّقى به السحر قبل وقوعه ومن ذلك:



      1- القيام بجميع الواجبات، وترك جميع المحرَّمات، والتوبة من جميع
      السيِّئات.



      2- الإِكثار من قراءة القرآن الكريم بحيث يجعل له ورداً منه كل يومٍ.



      3- التحصُّن بالدَّعوات والتعوَّذات والأذكار المشروعة ومن ذلك: "بسم الله
      الذي لا

      يضرُّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مراتٍ
      في

      الصباح والمساء [الترمذي وأبو داود وابن ماجه وانظر صحيح ابن ماجه 2/332]،
      وقراءة

      آية الكرسيِّ دبر كلِّ صلاةٍ وعند النوم، وفي الصباح والمساء [انظر الحاكم
      وصححه

      ووافقه الذهبي 1/562]، وقراءة "قل هو الله أحدٌ" والمعوِّذتين ثلاث مراتٍ
      في الصباح

      والمساء وعند النوم وقول "لا إِله إِلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله
      الحمد

      وهو على كل شيء قديرٌ مائة مرةٍ كل يوم [البخاري 4/95، ومسلم 4/2071]،
      والمحافظة

      على أذكار الصباح والمساء، والأذكار أدبار الصلوات، وأذكار النوم،
      والاستيقاظ منه،

      وأذكار دخول المنزل والخروج منه، وأذكار الرُّكوب، وأذكار دخول المسجد
      والخروج منه،

      ودعاء دخول الخلاء والخروج منه، ودعاء من رأى مُبتلىً، وغير ذلك وقد ذكرت
      كثيراً من

      ذلك في حصن المسلم على حسب الأحوال، والمناسبات، والأماكن والأوقات، ولا
      شكَّ أنَّ

      المحافظة على ذلك من الأسباب التي تمنع الإِصابة بالسِّحر، والعين،
      والجانِّ بإذن

      الله تعالى وهي أيضاً من أعظم العلاجات بعد الإصابة بهذه الآفات وغيرها.
      [انظر: زاد

      المعاد 4/126].



      4- أكل سبع تمراتٍ على الرِّيق صباحاً إِذا أمكن، لقوله عليه الصلاة
      والسلام: "من

      اصطبح بسبع تمرات عجوةً لم يضُرُّهُ ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحرٌ" [البخاري مع
      الفتح

      10/247، ومسلم 3/1618]، والأكمل أن يكون من تمر المدينة ممَّا بين
      الحرَّتين كما في

      رواية مسلم، ويرى سماحة شيخنا العلاَّمة عبد العزيز بن عبد الله ابن بازٍ
      حفظه الله

      أنَّ جميع تمر المدينة توجد فيه هذه الصفة لقوله صلى الله عليه واله وسلم:
      "من أكل سبع

      تمرات ممَّا بين لابتيها حين يصبح ..." الحديث. [مسلم 3/1618].



      كما يرى حفظه الله أنَّ ذلك يُرجى لمن أكل سبع تمراتٍ من غير تمر المدينة
      مُطلقاً.







      القسم الثاني: علاج السحر بعد وقوعه وهو أنواعٌ:



      النوع الأول: استخراجه وإبطاله إذا عُلم مكانه بالطرق المباحة شرعاً وهذا
      من أبلغ

      ما يُعالج به المسحور. [انظر: زاد المعاد4/124، والبخاري مع الفتح 10/123
      ومسلم

      4/1917].



      النوع الثاني: الرُّقية الشرعية ومنها:



      أ- "يدقُّ سبع ورقاتٍ من سدر أخضر بين حجرين أو نحوهما ثمَّ يصبُّ عليها ما
      يكفيه

      للغسل من الماء ويقرأ فيها: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اللَّهُ لا
      إِلَهَ إِلا

      هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي

      السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا


      بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا
      يُحِيطُونَ

      بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ


      وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَالْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.
      [البقرة:

      255]



      {وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ
      مَا

      يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ *
      فَغُلِبُوا

      هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ *
      قَالُوا

      آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ} [الأعراف:
      117-122]



      {وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ

      السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ *
      فَلَمَّا

      أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ
      سَيُبْطِلُهُ

      إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ
      الْحَقَّ

      بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ} [يونس: 79-82].







      {قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ
      مَنْ

      أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ
      يُخَيَّلُ

      إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ
      خِيفَةً

      مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي
      يَمِينِكَ

      تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ
      السَّاحِرُ

      حَيْثُ أَتَى * فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ
      هَارُونَ

      وَمُوسَى} [طه: 65-70].







      بســــمِ الله الرحمــــن الرحيــــــــمِ



      {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلا
      أَنْتُمْ

      عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ * وَلا
      أَنْتُمْ

      عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ}







      بســـــمِ الله الرحمــــن الرحيــــــــمِ



      {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ
      يُولَدْ *

      وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ}







      بســـــمِ الله الرحمــــن الرحيــــــــمِ



      {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَق * مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ
      غَاسِقٍ

      إِذَا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِنْ شَرِّ
      حَاسِدٍ

      إِذَا حَسَدَ}







      بســـــمِ الله الرحمــــن الرحيــــــــمِ



      {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاس * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ
      شَرِّ

      الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ *
      مِنْ

      الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ}



      وبعد قراءة ما ذُكر في الماء يشرب منه ثلاث مراتٍ ويغتسل بالباقي وبذلك
      يزول

      الدَّاء إِن شاء الله تعالى وإِن دعت الحاجة إِلى إِعادة ذلك مرتين أو أكثر
      فلا بأس

      حتى يزول المرض وقد جُرِّب كثيراً فنفع الله به وهو جيدٌ لمن حُبس عن
      زوجته. [مصنف

      عبد الرزاق 11/13 وفتح الباري 10/233].







      ب- تقرأ سورة الفاتحة، وآية الكرسيِّ، والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة،
      وسورة

      الإِخلاص، والمعوِّذتين ثلاث مراتٍ أو أكثر مع النفث ومسح الوجع باليد
      اليمنى.

      [انظر: البخاري مع الفتح 9/62، ومسلم 4/1723، والبخاري مع الفتح 10/208].







      جـ- التعوذات والرُّقى والدعوات الجامعة:



      1- أسأل الله العظيم ربَّ العرش العظيم أن يشفيك (سبع مرات). [الترمذي وأبو
      داود

      3/187، والترمذي 2/410 وانظر صحيح الجامع 5/180 و 322].



      2- يضع المريض يده على الذي يُؤلمه من جسده ويقول: "بسم الله" ثلاث مراتٍ،
      ويقول:

      "أعوذُ بالله وقدرته من شرِّ ما أجد وأُحاذر (سبع مراتٍ)". [مسلم 4/1728].



      3- "اللهم ربَّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إِلا شفاؤك شفاءً
      ولا

      يُغادر سقماً". [البخاري مع الفتح 10/206، ومسلم 4/1721].



      4- أعوذ بكلمات الله التامات من كلِّ شيطانٍ وهامَّهٍ ومن كلِّ عينٍ
      لامَّةٍ".

      [البخاري مع الفتح 6/408].



      5- "أعوذ بكلمات الله التامات من شرِّ ما خلق". [مسلم 4/1728].



      6- "أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشرِّ عباده ومن همزات
      الشياطين وأن

      يحضرون". [أبو داود والترمذي، وانظر صحيح الترمذي 3/171].



      7- "أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يُجاوزُهنُّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ
      ما خلق،

      وبرأ وذرأ، ومن شرِّ ما ينزل من السماء، ومن شرِّ ما يعرج فيها، ومن شرِّ
      ما ذرأ في

      الأرض، ومن شرِّ ما يخرجُ منها، ومن شرِّ فتن الليل والنهار، ومن شرِّ كلِّ
      طارقٍ

      إِلا طارقاً يطرق بخيرٍ يا رحمن". [مسند أحمد 3/119 بإسناد صحيح، وابن
      السني برقم

      637، وانظر مجمع الزوائد 10/127].



      8- "اللهم ربَّ السماوات السَّبعِ وربَّ العرش العظيم، ربَّنا وربَّ كلِّ
      شيءٍ،

      فالق الحبِّ والنَّوى، ومُنزل التوراة والقرآن، أعوذ بك من شرِّ كل شيءٍ
      أنت آخذٌ

      بناصيته، أنت الأوَّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت
      الظاهر فليس

      فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ ...". [مسلم 4/2084].



      9- "بسم الله أرقيك من كل شيءٍ يُؤذيك ومن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عين حاسدة
      الله يشفيك

      بسم الله أرقيك". [مسلم عن أبي سعيد رضي الله عنه 4/1718].



      10- "بسم الله يُبريك ومن كُلِّ داءٍ يشفيك ومن شرِّ حاسدٍ إذا حسد ومن
      شرِّ كلِّ

      ذي عينٍ". [مسلم عن عائشة رضي الله عنها 4/1718].



      11- "بسم الله أرقيك من كلِّ شيءٍ يؤذيك من حسد حاسدٍ ومن كلِّ ذي عينٍ
      الله

      يشفيك". [سنن ابن ماجه عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه، وانظر صحيح ابن
      ماجه

      2/268].



      وهذه التعوذات، والدَّعوات، والرُّقى يعالج بها من السحر، والعين، ومسِّ
      الجان،

      وجميع الأمراض، فإِنها رُقىً جامعةٌ نافعةٌ بإِذن الله تعالى. [انظر: زاد
      المعاد

      4/125 وهناك أنواع من علاج السحر بعد وقوعه لابأس بها إذا جربت ونفعت.
      انظر: مصنف

      ابن أبي شيبة 7/387 وفتح الباري 10/233-334، ومصنف عبد الرزاق 11/13،
      والصارم

      البتار ص 194-200، والسحر حقيقته وحكمه للدكتور مسفر الدميني ص 64-66].







      النوع الثالث: الاستفراغ بالحجامة في المحلِّ أو العضو الذي ظهر أثر
      السِّحر عليه

      إِن أمكن ذلك وإِن لم يمكن كفى ما سبق ذكره من العلاج بحمد الله تعالى.







      النوع الرابع: الأدوية الطبيعية، فهناك أدويةٌ طبيعيةٌ نافعةٌ دلَّ عليها
      القرآن

      الكريم والسَّنة المطهرة إذا أخذها الإِنسان بيقينٍ وصدقٍ وتوجهٍ مع
      الاعتقاد أن

      النفع من عند الله نفع الله بها إِن شاء الله تعالى، كما إِن هناك أدويةٌ
      مركبةٌ من

      أعشاب ونحوها، وهي مبينةٌ على التجربة فلا مانع من الاستفادة منها شرعاً ما
      لم تكن

      حراماً". [انظر: فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين ص 139]. ومن
      العلاجات

      الطبيعية النافعة بإذن الله تعالى: العسل [انظر: ص 142، وفتح الحق المبين ص
      140]،

      والحبة السوداء [انظر: ص141، وفتح الحق المبين ص 141]، وماء زمزم [انظر: ص
      143،

      وفتح الحق المبين ص 144]، وماء السماء، لقوله تعالى: {ونزلنا من السماء
      ماءً

      مُباركاً} [ق: 9]، وزيت الزيتون، لقوله صلى الله عليه واله وسلم : "كُلوا
      الزيت وادهنوا

      به فإِنه من شجرةٍ مباركةٍ"، وقد ثبت من واقع التجربة والاستعمال، والقراءة
      أنه

      أفضل زيتٍ [انظر: فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين ص 142]، ومن
      الأدوية

      الطبيعية: الاغتسال والتنظف والتطيُّب. [انظر: المرجع السابق ص 145].

        مواضيع مماثلة

        -

        الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 6:55 am