اهلا و سهلا بالزملاء العاملين بأنابيب البترول و الزائرين ..........يمكنك التسجيل في المنتدي بالضغط علي كلمة تسجيل و يمكنك الضغط علي كلمة دخول إذا كنت عضوا معنا .................. مع خالص تحياتي
محمدسعدالديب
مجدى عبد التواب
أحمد أبو زكرى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اهلا و سهلا بالزملاء العاملين بأنابيب البترول و الزائرين ..........يمكنك التسجيل في المنتدي بالضغط علي كلمة تسجيل و يمكنك الضغط علي كلمة دخول إذا كنت عضوا معنا .................. مع خالص تحياتي
محمدسعدالديب
مجدى عبد التواب
أحمد أبو زكرى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص ولايتبع ادارة الشركة والاشراف خاص وكل ما يتم نشرة على مسئوليه صاحبه

مواضيع مماثلة

    دخول

    لقد نسيت كلمة السر

    المواضيع الأخيرة

    » احدث وافضل برنامج مخازن وحسابات ويب ابليكيشن لكافة الانشطة التجارية
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالخميس نوفمبر 06, 2014 9:50 am من طرف دهب ايلول

    » الظلم والفساد المنتشر فى الشركه
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 22, 2014 7:06 pm من طرف هيرو

    » الى المهندس / محمد فتحى موسى
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 10, 2014 11:13 pm من طرف براء

    » الى رئيس مجلس الادارة للأهميه
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2014 12:50 pm من طرف براء

    » ممكن استفسار بعد اذنكم ضرووووووووري
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:32 am من طرف أحمد جوده

    » كل عام و انتم بخير
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 22, 2014 9:49 pm من طرف سعيد عبدالهادى

    »  موقع وموقف منتدي انابيب البترول
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 01, 2014 10:38 pm من طرف محمد سعد

    » صندوق الزماله كلاكيت تانى مره
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالثلاثاء مايو 13, 2014 1:36 am من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد

    » الى رئيس مجلس الادارة للأهميه القصوى
    حصريا : كرسى الاعتراف  Icon_minitimeالإثنين مايو 05, 2014 8:28 pm من طرف براء

    الادارة

       
         نتمنى ان نكون عند حسن ظن الجميع

    25 يناير أعاد  الحرية لمصر
     
                

    المتواجدون الآن ؟

    ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد


    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 131 بتاريخ السبت مايو 21, 2016 9:48 pm

    تدفق ال RSS


    Yahoo! 
    MSN 
    AOL 
    Netvibes 
    Bloglines 

    استضافه موقع اقلاع سوفت

    جميع الحقوق محفوظه
    لمنتدى العاملين بشركه أنابيب البترول
    2011-2010

    +2
    ايمن مهدى
    محمد سعد
    6 مشترك

      حصريا : كرسى الاعتراف

      avatar
      محمد سعد
      *****(المدير العام)*****
      *****(المدير العام)*****


      عدد المساهمات : 1630
      السمعه : 6
      تاريخ التسجيل : 21/01/2010
      العمر : 42

      بطاقة الشخصية
      مرئي للجميع:
      حصريا : كرسى الاعتراف  Left_bar_bleue0/0حصريا : كرسى الاعتراف  Empty_bar_bleue  (0/0)

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف محمد سعد الأحد ديسمبر 19, 2010 11:30 pm

      حصريا : كرسى الاعتراف


      يستضيف المهندس / الكبير : على فرج
      avatar
      محمد سعد
      *****(المدير العام)*****
      *****(المدير العام)*****


      عدد المساهمات : 1630
      السمعه : 6
      تاريخ التسجيل : 21/01/2010
      العمر : 42

      بطاقة الشخصية
      مرئي للجميع:
      حصريا : كرسى الاعتراف  Left_bar_bleue0/0حصريا : كرسى الاعتراف  Empty_bar_bleue  (0/0)

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف محمد سعد الأحد ديسمبر 19, 2010 11:32 pm

      بسم الله الرحمن الرحيم

      نطرح على سيادتك بعض الاسئله

      ونرجوا من سيادتكم الاجابه عليها بأذن الله

      اولا : البطاقه الشخصيه لسيادتكم

      ثانيا : انا احبك لله فى لله

      شكرا
      avatar
      محمد سعد
      *****(المدير العام)*****
      *****(المدير العام)*****


      عدد المساهمات : 1630
      السمعه : 6
      تاريخ التسجيل : 21/01/2010
      العمر : 42

      بطاقة الشخصية
      مرئي للجميع:
      حصريا : كرسى الاعتراف  Left_bar_bleue0/0حصريا : كرسى الاعتراف  Empty_bar_bleue  (0/0)

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف محمد سعد الأحد ديسمبر 19, 2010 11:34 pm

      بسم الله الرحمن الرحيم

      نطرح على سيادتك بعض الاسئله

      ونرجوا من سيادتكم الاجابه عليها بأذن الله

      اولا : البطاقه الشخصيه لسيادتكم

      ثانيا : انا احبك لله فى لله

      شكرا
      ايمن مهدى
      ايمن مهدى
      *****(المدير العام)*****
      *****(المدير العام)*****


      عدد المساهمات : 712
      السمعه : 3
      تاريخ التسجيل : 31/08/2008

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف ايمن مهدى الإثنين ديسمبر 20, 2010 5:09 am

      مهندس على فرج بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      انت كنت مديرا عام لاكثر من موقع من مواقع انابيب البترول . ايهما اقرب الى قلبك ولماذا ؟؟؟

      بعد موقف رجولى .... امام المهندس خالد سامى رشحت نفسك فى مجلس الادارة واكتسحت الاصوات ....
      هل تتوقع ان السبب فى الاكتساح يرجع للموقف ام لقدرة الاقناع لديك ؟؟؟؟

      انت اكثر من تفوق فى الأبتكارات فى عملك مهى التجربة العملية الناجحة التى تعتز بها وقمت انت ببتكارها ؟؟
      وما هى التجربة التى كنت تتمنى ان تجريها ؟؟ وانت رجل العمليات الاول فى تاريخ انابيب البترول ؟؟؟


      فى موقف لن انساه .................. كنت فى مكتبك بألادارة بالسويس وكانت هناك مباراه هامة فى كره القدم
      وكنت انا فى وردية اول الليل فوجئت بأتصال من سيادتك تطلب التلفزيون لمشاهده المباراه ؟؟ علما بأننى لم اخرج التلفزيون خوفا من ان تراه وكان تلفزبون صغير 5 بوصة ؟؟ وتيقنت انك تدير الشركة باسلوب الصراحة والمشاركة والفهم ؟؟ ماهو اكثر اساليب ادارتك نجاحا ؟؟

      من هو العامل الذى عمل معك وكنت تتمنى ان ترى الجميع مثلة ؟؟؟ لو هناك اكثر من عامل نتمنى ذكرهم
      وسبب اختيار سيادتكم لهم ؟؟؟

      ماهو المشروع الذى كنت تتمنى ان يتم فى انابيب البترول ؟؟

      عدد الكتب الذى قمتم بتأليفها ؟؟ واقربها اليك ؟؟

      الى فات تسخين بس ندخل بقة على الجد
      avatar
      afarag
      مستشار المنتدى
      مستشار المنتدى


      عدد المساهمات : 456
      السمعه : 1
      تاريخ التسجيل : 09/10/2010
      العمر : 77
      الموقع : alyfarag.malware-site.www

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty على فرج على كرسى الإعتراف

      مُساهمة من طرف afarag الإثنين ديسمبر 20, 2010 9:54 am

      بسم الله الرحمن الرحيم
      أشكر المنتدى على إختيارى الشخصيه الثانيه بعد أحمد علاء للجلوس على الكرسى الكهربى كرسى الإعتراف وأنا على إستعداد للإجابه على كل أسئلة الأعضاء ما عدا الأسئله التى أشم فيها رائحة التعدى على حرية الآخرين وأرجو من الله التوفيق ، وكنت أتمنى أن أجد ردود وتعليقات كثيره على إجابات أحمد علاء تعكس همة الأعضاء الكثيرين فى منتدى السويس النشيط ولكن قدر الله وما شاء فعل.
      أولا : الإجابه على أسئلة إبنى محمد سعد
      بطاقتى الشخصيه :
      ولد ت فى قريه تسمى البرنسه تابعه لبلده الكوم الطويل التابعه لمركز بيلا محافظة كفر الشيخ فى 10 أكتوبر عام 1946 حيث كان والدى يعمل فى الميكنه الزراعيه للأبعديات الزراعيه المتناثره للأميره البرنسيسه خديجه هانم وأخيها الأمير عبد المنعم من الأسره المالكه فى عصر الملك فاروق . بينما جذور العائله كانت فى مدينة ههيا بمحافظه الشرقيه. قضيت المرحله الإبتدائيه من تعليمى فى مدارس منيا القمح ومدارس ههيا ثم المرحله الإعداديه فى مدارس بلبيس ثم المرحله الثانويه فى مدرسة الزقازيق الثانويه الصناعيه التى تخرجت منها بالمركز الأول على الجمهوريه فى عهد عبد الناصر ثم إلتحقت بكلية هندسة المطريه التى كنت من أوائلها وأدرس فيها حاليا لطلبة البكالوريوس . ثم إلى أمى وحبيبتى شركة أنابيب البترول حتى إنتهت خدمتى عام 2006 . وأشكرك يا محمد على حبك لى لله وفى الله ، أدام الله هذه المحبه وعممها بين كل أعضاء وزوار المنتدى.
      ثانيا : الإجابه على أسئلة حبيب الكل وإبن حبيبى ومدير المنتدى الأستاذ أيمن مهدى
      على فكره يا أستاذ أيمن إنطلقت على إشاعه عند بدء تعيينى بأننى أخو الأستاذ مهدى وعندما سألنى الكثيرون عن صحة الإشاعه قررت أن أتعرف على الأستاذ مهدى ففوجئت بتشابه كبير بين ملامحى وملامحه وكنت أفتخر بهذه الإشاعه خاصة بعد أن علمت أنه عضونقابى جرئ .
      أقرب المواقع إلى قلبى :
      أقرب مواقع الشركه إلى قلبى هو منطقة السويس فقد قضيت فيها تسع وعشرون عاما من حياتى وتدرجت فيها من مهندس مبتدئ إلى أعلى مراكزها مديرا عاما للمنطقه ففيها كل ذكرياتى الجميله من ذكريات الحرب وذكريات العمل والناس الطيبين الأكفاء فى العمل دون أن يصيبهم الغرور .
      سبب الإكتساح :
      كان لى أكثر من موقف أمام المهندس الديكتاتور خالد سامى الذى أحبه حتى الآن ولكنى كنت أقف أمامه كالأسد عندما أشعر منه بأى إهانه للشركه ومصالحها والعاملين بها دون أن أبالى .
      كنت دائما أشعر بحب العاملين لى منذ تعيينى بالشركه وقبل إنتهاء خدمتى بثمانى سنوات فكرت فى الترشح لمجلس الإداره لنصرة المظلومين من العاملين وعندما وجدت حبيبى المهندس على عمران عنده نفس النيه وكان يعمل معى فى منطقة السويس شعرت أنه سوف يكون أفضل وأقدر منى على تحمل عبئ هذه الأمانه ففضلت أن أترك له الميدان وحتى لا تتبعثر أصوات الناخبين بينى وبينه .
      إنها فرصه جميله الآن أن أشيد بأعضاء مجلس الإداره فى الفتره ما بين 1998 و 2002 وهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله والعاملين عليه المرحوم الأستاذ محمد قنديل والأستاذ الكبير أبوبكر حجاج والمهندس على عمران والأستاذ عبد الحميد طريه كانوا أسودا فى كل المواقف ولم تغريهم أبدا العروض السخيه لرئيس مجلس الإداره ولم أنسى وقفتهم الجريئه الجباره معى يوم أن إعتصمت بالشركه تظلما من قرار رئيس الشركه ولم يغادروا الشركه فى يوم رمضانى وهم صائمون على الرغم من حضور أمن الدوله وأمن الوزاره وأمن الهيئه.
      كانت مواقفى العلنيه أمام تصرفات المهندس خالد سامى إثباتا حقيقيا لكل العاملين بالشركه بصدق مشاعرى وغيرتى على الشركه والعاملين بها مما ساعد فى إكتساحى للإنتخابات عند ترشيحى . أما عن قوة الإقناع فلا يوجد رئيس مجلس إداره يسهل إقناعه بالإسلوب الحكيم فقط بل يجب التلويح من بعيد بالقوه الكامنه للمجلس الحر المنتخب والذى لا سيطره عليه من رئيس المجلس . وأتمنى ألا تحدث فرقه بين المجلس والنقابه حتى لا يسهل لرئيس المجلس إصطياد ضحاياه أو التمادى فى ظلمه فى الأجواء العكره.
      الفكره التى أعتز بها:
      الحمد لله الذى هدانا لهذا وماكنا لنهتدى لولا أن هدانا الله . هدانى الله لافكار كثيره ناجحه فى عملى وأفكار قليله فاشله أخذت منها العبر والنصح. الفكره التى أعتز بها كانت عندما بدأت خطوط الشبكه المدفونه لمحطات شقير فى التآكل الخارجى الشديد والخرير بعد ثلاث سنوات من إنشائها خاصة عند المناطق التى تتعارض فيها مع شبكة الكابلات العاريه الخاصه بالتأريض . وقمت من جانبى دون أن أستشير أحدا من قيادات الشركه بحفر ترنشات بعمق ثلاثة أمتار لكل خطوط الشبكه وتيبطينها بالخرسانات والمثبتات وكانت حلا جذريا ناجحا وعندما أخطرت المرحوم المهندس عبد الله السيد مدير عام الشئون الهندسيه بما فعلت غضب وقال كيف تغير من تصميم المحطات دون الرجوع لمصممى المشروع . قلت له لقد أخطرتهم دون جدوى فإضطررت لتنفيذ الحل إنقاذا للمحطات من الخرير والحريق والدمار . ومضى على الحل حتى الآن خمس وعشرون عاما ولم تحدث أى حالة تآكل أو خرير .
      أسلوب الإداره المفضل :
      أساليب الإداره كثيره متشعبه ولها نظريات مختلفه تعد لها برامج تدريبيه عديده ولكن أهم خطوات الإسلوب الناجح هى :-
      الخطوه الأولى :
      هى الخطوه التى أقرها الله فى كتابه الكريم عندما إمتدح رسول البشريه محمد عليه الصلاة والسلام فقال الله فيه ( لو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك ) وبالتالى يجب على القائد أن يتمتع بالصفات التى تحبب فيه رعيته سواء كان القائد والدا أو رئيسا فى العمل أو مدرسا أو زعيما لدوله.
      الخطوه الثانيه :
      إختيار الرجل المناسب فى المكان المناسب له سواء فى الخلق او المظهر أو المؤهل أو الخبره أو اللياقه البدنيه والإبتعاد عن العواطف عند الإختيار ويفضل إستشارة آخرين موثوق بهم فى المجال المعنى به عملية الإختيار .
      الخطوه الثالثه :
      الديمقراطيه الحقيقيه فى تحديد وتفصيل القرار ثم الديكتاتوريه وعدم المجامله فى تنفيذه .
      العاملين المفضلين عندى أثناء خدمتى :
      كل العاملين طبعا كانو مفضلين عندى ولكن كل فتره ولها من لفتوا نظرى وهم من جمعوا بين المهاره والإخلاص فى العمل والخلق الكريم .
      فى بداية تعيينى بمحطة الدفع الأولى بالسويس كان الأستاذ عبد الحليم محمد والأستاذ أحمد الغيطانى فى مراقبة تشغيل المحطات .
      فى منطقة شقير كان من المهندسين المهندس سيد شبل والمهندس بيومى والمهندس حسن مصطفى والحمد لله وصلوا جميعهم لأعلى المناصب والكيميائى محمد شهاب ويعمل فى شركه عالميه الآن . ومن الفنيين المرحوم عصمت فنى صيانه ميكانيكيه الذى مات محترقا بمحطة شقير وزميله مجدى محمود وسيد سيف ومجدى عبد التواب ومحمد عبد الوهاب من التشغيل واسامه عبادى فنى معمل ومحمد قطب وعبد الحكيم من الأمن الصناعى ومصطفى نصير وأحمد عبد المنعم من القياسين ومن السائقين عبد الفتاح ، وعامل مقاول اسمه أحمد بريص .
      عندما كنت مديرا عاما للمنطقه كان أحب الناس لى المرحوم عبد الودود عمران مدير عام مساعد الشئون الإداريه والسكرتر الدائم الناجح احمد السمان والمهندس راتب والمهندس الخلوق المبتسم محمد السيد مدير عام المنطقه حاليا والأستاذ عبد العليم والأستاذ عبد الرازق وكمال البراد ومحمد ميمى وناس كثير خرجوا على المعاش.
      وعندما كنت مديرا عاما لمنطقة القاهره كان المرحوم محمد قنديل مدير عام مساعد الشئون الإداريه والمهندس بكرى والمرحوم المهندس عادل جمعه والمهندس عبد المنعم والسكرتير سعيد صالح واشرف عبد المعبود والمرحوم المهندس صلاح والمرحوم الفنى صلاح داؤود .
      وعندما كنت مديرا عاما للإتصالات ونظم المعلومات كان المهندس سيد قطب من الإتصالات والمهندس جوزيف والمحاسب إيهاب على والمهندسه أمال عباس من نظم المعلومات والسكرتير سيد الشخص ومحمود سائق الإتصالات.
      المشروع الذى كنت أتمنى تنفيذه بالشركه :
      المشروع هو مراقبه التعدى على خطوط الشركه بتكنولوجيا المراقبه الألكترونيه ليلا بنظارات الرؤيه الليليه ونهارا بنظارات الرؤيه العاديه المركبه على أبراج لا يزيد إرتفاعها على عشرة أمتار موزعه على مسار الخط بمسافات بينيه طولها خمسة عشر كيلومتر تنقل وتسجل ماتشاهده عبر نظام الإتصالات الغير مستغل إلى شاشة مراقبه مركزيه بالشركه وتخصيص سياره مصفحه مسلحه ولو بتأجيرها من البوليس أو الجيش تتمركز فى موقع متوسط على الخط يسهل وصولها بسرعه إلى المعتدين على الخط بمجرد وصول إخطار لها من مراقب الشاشه المركزيه وبذلك نتجنب ثقب الخط وإتلافه ثم الخرير والتلوث ثم غسيل الخط لإصلاحه بالمياه التى تتسبب فى تآكله داخليا وقصر عمره. بدلا من الطريقه البدائيه الحاليه التى تسمح بثقب الخط ليلا بأكثر من ثقب بين مواعيد مرور وردية الأمن والإنتظار حتى يذيب البترول الكاوتشوك الحاكم للثقب قيبدأ الخرير بعد أربعة شهور من السرقه ويرشح على سطح الأرض فتكتشفه مجموعة المرور ويحررون محضرا ضد مجهول لا فائدة منه ولم تجنى الشركه سوى إتلاف خطوطها . وقد طالبت السيد رئيس مجلس الإداره الحالى من منتدى مسطرد بتنفيذ هذا المشروع وأخطرت سكرتيره تليفونيا ولكن يبدو أنه فى وادى ومصلحة الشركه ومصر فى وادى آخر.
      عدد كتبى :
      عدد كتبى الآن هو أربعة عشر كتابا فى المجالات المختلفه للبترول والغاز كان أولها كتاب نقل الغاز الطبيعى عام 1971 وكان عمرى 25 سنه وتم طباعته بمعرفة الشركه وتوزيعه على الهيئه والشركات ولكن أهمها كتاب تكنولوجيا نقل البترول الصادر عام 2000 ولى الفخر عندما أرى أساتذة هنسة البترول فى الكليات الجامعيه يطبعون منه محاضراتهم لمراكز التدريب التى أشاركهم التدريب بها .
      كانت هذه ردودى بصراحة تامه وأنا مستعد للجد الجديد من الأسئله وشكرا على هذا الحوار الجميل يا أستاذ أيمن .
      مع تحيات الوالد على فرج

      مجدى عبد التواب سيد أحمد
      مجدى عبد التواب سيد أحمد
      *****(المدير العام)*****
      *****(المدير العام)*****


      عدد المساهمات : 1066
      السمعه : 12
      تاريخ التسجيل : 29/04/2010
      العمر : 50
      الموقع : قطاع شقير

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف مجدى عبد التواب سيد أحمد الإثنين ديسمبر 20, 2010 11:05 am

      سؤال مهم للمهندس على فرج أروى للمنتدى عن أهم القرارات التى أتخذتها وأنت مدير عام مساعد قطاع شقير وأحب الناس الى قلبك فى القطاع والروايات التى تتحاكى بها عن قطاعنا الحبيب وأنا متأكد أنك ستمكث ساعات على أجابه هذا السؤال لأن ذكرياتك أكثرها فى شقير التى تحبها وتتحدث عنها فى جميع المناسبات واليك بعض كلمات لتحكى لنا قصه هذا الكلمات ان كنت نتتذكرها وأنا متأكد من أنك تتذكرها جيدآ 1-السمك أكل وجهة حسام الطوخى 2- وأنا فى اولى أبتدائى للأسكندرانى مهندس أحمد مرسى 3-مباريات كره القدم فى ملعب شقير مع المهندس سيد شبل 4-مواقف الحاج سيد تهامى كل هذه القصص الى الأن تروى ونضحك كثيرآ عندما نسمعها من عاصرها أو اللى لسه جديد وأحكى لنا عن يوم من أيام المهندس على فرج كيف يخطط له من الصباح وحتى أخر اليوم وأخيرآ نحن نتمنى لك التوفيق دائمآ ونحبك كثيرآ ولك منى ومن كل قطاع شقير كل التحيه والتقدير
      avatar
      afarag
      مستشار المنتدى
      مستشار المنتدى


      عدد المساهمات : 456
      السمعه : 1
      تاريخ التسجيل : 09/10/2010
      العمر : 77
      الموقع : alyfarag.malware-site.www

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty إعتراف جديد

      مُساهمة من طرف afarag الإثنين ديسمبر 20, 2010 12:35 pm

      [color=black][size=18][b]
      ذكرياتى فى شقير كثيره جدا يا مجدى فقد قضيت فى شقير 17 عام مليئه بالأحداث الجميله ولعل أفضل فتره خلال اليوم كانت فترة الغذاء فى المطعم حيث كانت كل مجموعه منسجمه تجلس مع بعضها على ترابيزه خاصه بها لدرجة أن بعض المجموعات كان عددها يزيد على الأربعة كراسى الثابته حول الترابيزه (المنضده) فكانوا يحضرون كراسى إضافيه لكى يلتم شملهم معا على ترابيزه واحده وكنت أنظر إلى الترابيزات بسعاده غامره وهم يضحكون بصوت عالى أثناء الغذاء وكأنهم أبنائى الحقيقيين لدرجة أننى كنت أأخذ طعامى وأنتقل للترابيزه الفرحانه لأشاركهم قفشاتهم وضحكاتهم وأضيف لهم قفشاتى أنا الآخر .
      سأحكى واقعه ظريفه كان أطرافها الاستاذ طوخى وسكرتيرى رمضان توفيق والمهندس سامى جمال وبعض المهندسين
      بدأت الحكايه ان حضر إلى مكتبى الأستاذ طوخى وهو رجل جاد لا يقبل التهريج والمزاح معه وأنا اموت فى التهريج والمزاح ولكنى اتحفظ كثيرا مع الاستاذ طوخى بالذات فالرجل اكبر منى سنا وأقدم خبره واكثر إلتزاما ونظرا لأن الممنوع مرغوب فقد قررت المزاح معه بإستخدام وسيط هو سكرتيرى رمضان توفيق . قال لى الأستاذ طوخى أن تليفون مكتبه كثير الأعطال ويرغب فى إستبداله بتليفون جديد . قلت له إعطينى فرصه لعدم توافر تليفونات جديده .
      إتفقت مع رمضان على أننى سوف أقترح على الأستاذ طوخى 57 سنه أن يستبدل تليفونه بتليفون رمضان بموجب طلب رسمى لمدير القطاع يقدمه رمضان ويوقع عليه الأستاذ طوخى سليم النيه!!. وإقترحت عليه نص الخطاب .
      السيد المهندس مدير القطاع .. بعد التحيه
      مقدمه لسيادتكم رمضان توفيق راجيا الموافقه على طلبى .
      نظرا لأن عدة الأستاذ طوخى أصبحت قديمه مستهلكه ولا تصلح للإستخدام ويشكو منها بإستمرار فإننى أوافق على تركيب عدتى له لكى يستطيع أن يقوم بواجباته على أكمل وجه وسوف أقوم بإصلاح عدته التالفه وتركيبها له بجانب عدتى لتكون إحنياطى إذا أتلف عدتى. طلبت من رمضان التوقيع على الطلب وطلبت منه توقيع الأستاذ طوخى فأتى لى الأستاذ طوخى سعيدا وقال لى معقوله هيكون لى عدتين فقلتله ولو عاوز عدتى أنا شخصيا خذها مش خساره فيك يا أعز الناس . وقمت بالتأشير على الطلب للمهندس سامى الذى كان رئيسا لقسم الإتصالات كما يلى :
      رجاء الإهتمام بعدة الاستاذ طوخى التالفه وتركيب عدة رمضان له فورا لتكون جاهزه قبل قيامه بأجازته ز وذهب الرجل الطيب بالطلب للمهندس سامى فسمعت ضحكات عاليه من سامى ومهندسى الإتصالات الذين فهموا مغزى الخطاب فغضب الرجل وأتى إلى مكتبى شاكيا فقلت له يبدو إنهم فهموا الخطاب بمعنى آخر وإستبدلت له التليفون بدون خطاب.وظل هذا الخطاب موضوع الساعه لمدة شهر تقريبا حتى أن الأستاذ طوخى نفسه كان يضحك على مغذى الخطاب وكيف فات عليه هذا المغذى . أكتفى بهذا القدر لأن أحداث شقير كثيره مع أغلب العاملين .. مع خالص تحياتى لكل العاملين بشقير قديمهم وجديدهم


      عدل سابقا من قبل afarag في الإثنين ديسمبر 20, 2010 8:03 pm عدل 1 مرات
      avatar
      الشناوى
      عضو بدرجة (عامل-موظف)
      عضو بدرجة (عامل-موظف)


      عدد المساهمات : 35
      السمعه : 0
      تاريخ التسجيل : 06/06/2010

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف الشناوى الإثنين ديسمبر 20, 2010 6:45 pm

      ] أستاذى العزيز /


      تحية عاطرة بالحب والشوق والاحترام ,


      * رأى سيادنكم فى الوضع الحالى " من الناحية الفنية فقط " بالشركة .

      * ماذا إذا إستمرت ودامت تلك الظروف والاوضاع الفنية .

      * الاتعتقد ان الكراكيب والمواسير الملقاه بالشوارع " طبعا بحدود " سمه من سمات شركات البترول وبدونها تتحول الشركات الى مولات وكافيهات للتنزه ؟؟؟

      * اليس من الطبيعى ان من يعمل ويجتهد كثيرا قد يخطىء ام المطلوب ان نتدارى ونصفق ونضحك حتى تطلع الصورة حلوة .

      * ماذا تفعل عند احساسك بالغربة بين زملائك وشركتك .r




      ـ
      محمد مصطفى محمد
      محمد مصطفى محمد
      طاقم الاشراف
      طاقم الاشراف


      عدد المساهمات : 329
      السمعه : 0
      تاريخ التسجيل : 04/04/2009
      العمر : 38
      الموقع : منطقة وجه بحرى

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف محمد مصطفى محمد الإثنين ديسمبر 20, 2010 7:44 pm

      إلى الوالد العزيز الذى أتمنى لقاءه يوماً ما أحياناُ يكفينى منك ماأسمعه عنك أو منك ولكن منذأن علمت أنك ضيف كرسى الإجتماع والأسئلة كثيرة برأسى ولاأعلم بدايتها ونهايتها ولا أستطيع أن أمسك اياُ منها وإليك ما أستطعت أن أركز فيه.....

      ـ أى من الشخصيات التى عاصرتها هو أفضل من أدار منطقة وجه بحرى والسبب ؟؟؟
      ـ تقييمك لنشاط السادة النقابيين واعضاء مجلس الإدارة منذ 10 سنين وحالياُ وفى حالة وجود فرق الأسباب التى ادت لحدوث ذلك ؟
      ـ مارأيك فى من يكون نصفه الأخر يعمل معه بنفس الشركة يعنى 24ساعة وجهاُ لوجه ؟
      ـ سمعت عندما عملت بالشركة أول مرة مثلاُ ورايت الكثير يطبقونه (تشتغل كتير تغلط كتير تتجازى كتير ، ماتشتغلش ماتغلطش ماتجازاش ) راى حضرتك ؟
      ـ أكثر شخصية إثارة للجدل بتاريخ الشركة والسبب وتعليق حضرتك عليها ؟
      ـ وبالنسبة لطرق مراقبة مسارات الخطوط انا من العاملين بقطاع الأمن العام وأعلم إننا لانواكب العصر فى موضوع حماية رأس مال الشركة الأول وقلبها النابض الا وهى خطوط التدفيع ولكن نحن نفعل مابوسعنا طبقاُ والإمكانيات المتاحة مثل الكثير من إدارات الشركة وهناك ثغرات كثيرة نعمل جاهدين على تفاديها والإدارة يعمل بها فعلاُ كفاءات كثيرة من أبناء الشركة ينتظرون الفرصة فقط ونتمنى مزيد من التقدم لبيتنا الأول ووطننا الصغير الأنابيب التى جعلها الله سبباُ لأن نعيش فى إطمئنان وسكينة لذلك نحن نتمنى أن نرتقى بها كثيرا ....

      وإليك كل الشكر والتحية ايها الوالدالعزيز ....

      مع الشكر..........................
      avatar
      afarag
      مستشار المنتدى
      مستشار المنتدى


      عدد المساهمات : 456
      السمعه : 1
      تاريخ التسجيل : 09/10/2010
      العمر : 77
      الموقع : alyfarag.malware-site.www

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف afarag الإثنين ديسمبر 20, 2010 9:00 pm

      أخيرا يا شناوى إلتقينا فى بيت العيله فى منتدى السويس وها أنا أجيب على أسئلتك:
      أولا:
      رأيى فى وضع الشركه الفنى أنه وضع مؤلم فما زالت الشركه تدار بطريقة حلق حوش وأعتبر أنه بإنتهاء خدمة المهندس سعيد إسماعيل والمهندس محمد شعبان تكون الشركه شركة أسطوات وهذا ليس رأيى بل هو رأى المهندس سعيد إسماعيل وأنا أؤيد هذا الرأى والشركه منذ إنشائها لم تحظى بمدير عام عمليات عليه القيمه فنيا اللهم قد يكون المهندس مجدى كامل ولكن تقشفه الشديد كان أقوى من أن يطور أداء العمليات. أنا أتخيل لو هناك شركه خطوط أنابيب أخرى تنافس شركتنا لأغلقت شركتنا أبوابها منذ زمن بعيد. لقد قدمت لرئيس الشركه الحالى على طبق من فضه مشاكل الشركه الحاليه وأسبابها وعلاجها والوقايه منها والسبيل لتطوير الشركه وعندما يئست منه إتصلت بالمهندس محمد فتحى مدير عام العمليات وطلبت منه أن يطلع على ما أكتبه فى منتدى مسطرد بهدف الإصلاح والتطوير وبعد شهرين إتصلت به لأجده لا يلقى بالا لهذه المقترحات فهو على ما يبدومشغول كعادته بموعد إنتهاء خدمة رئيسه وإرضائه بشتى الوسائل لكى ينال ترشيحه فيما بعده وينال شرف الجلوس على كرسى العرش . أنا أدرب مهندسين من الكويت والسودان وليبيا وأقسم لكم أننى أحزن على مهندسينا عندما أرى دولا أخرى تستفيد بمعلوماتنا وما زالت شركة الأنابيب يحكمها الأسطى عبده والواد بليه .
      ثانيا :
      إذا إستمرت هذه الظروف والأوضاع الفنيه فلا يوجد خطر على الشركه لأنها تحتكر نشاط النقل للمنتجات البتروليه الوطنيه ولكن للأسف سوف تستهلك خطوطها فى ثلث أعمارها والهيئه مجبره بأن توفر الإعتمادات اللازمه لإنشاء خطوط جديده بديله تحت ضغط الرأى العام الذى يثور عند الإحساس بأى إرتباك فى نقل المواد البتروليه. وللأسف لا تقوم الهيئه بإجراء أى تحقيق فنى عن أسباب قصر أعمار الخطوط وتكتفى فقط بالأسباب الوهميه التى تذكرها الشركه لتبرير قصر أعمار الخطوط .. الضحيه الوحيده فى هذا الإهمال فى إصلاح وتطوير الشركه هو مصر وشعبها الذى يدفع من قوته تكاليف الخطوط الجديده .
      ثالثا:
      للأسف يا شناوى أن من يصفق هو الأفضل حاليا لأن الحاكم الفاشل يحتاج إليه بشده.
      رابعا:
      الإحساس بالغربه لا يأتى من فراغ بل هو نتاج لإختلاف السلوكيات والمبادئ بين الفرد والمحيطين به وأنصح بمحاولة التعايش مع الظروف الموجوده على قدر الإمكان حتى تمر ساعات العمل دون ملل أو غضب يؤدى إلى المرض. مع تحيات على فرج زتمنياته للشركه بالإزدهار

      avatar
      الشناوى
      عضو بدرجة (عامل-موظف)
      عضو بدرجة (عامل-موظف)


      عدد المساهمات : 35
      السمعه : 0
      تاريخ التسجيل : 06/06/2010

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد: حصريا : كرسى الاعتراف

      مُساهمة من طرف الشناوى الإثنين ديسمبر 20, 2010 10:54 pm


      أه ياباشمهندس , ابكتنى كلماتك فانى ومثلى كثيرين بالشركة نعشقها فنحن من تابع نموها ,

      ويعلم تاريخ شوارعها ومبانيها , خطوطها وتطور طلمباتها .

      وبعد هذا العمر كى أصير جيدا فى عملى ولا يلومنى أحد يجب أن اتخلص من خرائط المشاريع وكلاسيرات

      الاعمال والتفاصيل والتاريخ ولكى يصبح مكتبى نظيفا ؟؟؟؟؟؟؟

      ألا يستحق هذا البكاء .
      avatar
      afarag
      مستشار المنتدى
      مستشار المنتدى


      عدد المساهمات : 456
      السمعه : 1
      تاريخ التسجيل : 09/10/2010
      العمر : 77
      الموقع : alyfarag.malware-site.www

      حصريا : كرسى الاعتراف  Empty رد على فرج على اسئلة محمد مصطفى

      مُساهمة من طرف afarag الإثنين ديسمبر 20, 2010 11:15 pm

      أتمنى أن ألقاك أنا الآخر يا محمد مصطفى ويكفىينا الآن الإلتقاء فى هذا المنتدى الجميل الذى يجمع كل الاحبه .
      أولا:
      توافد على منطقة وجه بحرى مديرون كثيرون أتذكر منهم المهندس حافظ الشربينى ثم المهندس أحمد العسلى ثم المهندس أمين صادق ثم المهندس أحمد ثم المهندس سعد ثم المهندس محمد شعبان. أعتقد أن المهندس أمين صادق كان أكثرهم غيره على المنطقه والعاملين بها حتى جاء المهندس خالد سامى وأعلن عليه الحرب وحاول تشويه سمعته فى إجتماع كبير فى غرفة الإجتماعات الكبرى فى مسطرد وتصديت أنا له وطلبت منه التوقف عن إهانة زميل غائب وإتهامه بما ليس فيه وبدون إثبات. وبالطبع كان هناك من يؤيد رئيس الشركه لكسر شوكة المهندس أمين ولشراء رضاء رئيس الشركه مما أضعف همة المهندس أمين وبدأ أحبابه ينصرفون عنه خوفا من عقابهم . ولكنى على الرغم أننى لم أعاصر قيادة المهندس محمد شعبان لمنطقة وجه بحرى إلا أننى أثق فى إمكانياته التى ترشحه أن يكون أفضلهم على الإطلاق بهدوء أعصابه وخبرته الفنيه.
      ثانيا :
      أفضل النقابيين خلال آخر عشر سنوات هو الأستاذ الكبير سعيد سالم على الرغم أننى عانيت منه الامرين فى عهد المهندس خالد سامى ولكن هذا حقه ولن أنكره.
      أما افضل أعضاء مجلس الإداره لنفس الفتره هو المهندس علاء حسن من السويس ولو انى كنت اشاركه إلا أننى لا أستطيع أن أنكر حقه لقد كان أكثر المدافعين بيننا عن العاملين وأكثرنا قراءة وتركيز وتحليل للمذكرات المعروضه وقد تعجبت كثيرا عندما علمت بخسارته فى آخر إنتخابات للمجلس .
      ثالثا :
      أن تكون شريكة حياتك زميلة لك هذا شئ جميل لأن المرتب والحوافز والمكافئات سوف تتضاعف وكلما زاد دخل الأسره قلت مشاكلها ولكن المصيبه فى الزوجه الزميله أن الزوج يحمل عبئ مشاكلها مع الرؤساء والزملاء بجانب مشاكله مما يعرضه للنقد وأحيانا للكراهيه . كما أنها تغار عليه جدا إذا كان وسيما مرغوبا عند النساء وقد تتسبب هذه الغيره أحيانا فى إنفصال الزوجين خاصة إذا كانا بعملان فى مكتب واحد .
      رابعا :
      تشتغل كثير تغلط كثير تتجازى كثير ولكن فى النهايه تترقى قبل زملائك وتصير رئيسهم فى المستقبل القريب .
      خامسا :
      أكثر شخصيه إثاره للجدل هو الأستاذ أحمد الحسينى مدير عام الشئون الإداريه السابق بالشركه .. إحمدوا الله أنكم لم تعاصروا هذا الرجل .. السبب أنه كان شخصيه ساديه يستغل وجود مصالح العاملين بين يديه ويتفنن فى تعذيبهم للحصول عليها وإذا قرر منحها لهم فإنه يمنحها بالقطاره بعد أن يصيبهم اليأس . تعليقى هو : يكفى أنه لم يتجرأ أن يزور الشركه بعد تقاعده وهذا يدل على أنه يعلم بسوء ما كان يفعله.
      سادسا:
      يا محمد إنت ممكن حاليا وأنت فى أمريكا تراقب سيارتك المركونه امام بيتك فى القاهره بواسطة نظم الإتصالات الحديثه أنا أؤجر بدروم الفيلا مخزن لشركه سويسريه طلبوا منى أن أشترك لهم فى نظام خاص للإ نترنت تمكنوا من خلاله من مراقبة المخزن من مكاتبهم بالقاهره وسويسرا ومازال العاملين بالأمن بالشركه يراقبون الخطوط بالمرور الدورى عليها . صدقنى يا محمد ممكن أى واحد يظن أن الشركه تتعمد ذلك لإعطاء الفرصه إلى اللصوص.
      أعتقد أننى قد أجبت عليك يا محمد بصراحه متناهيه. مع خالص تحيات الوالد على فرج

        مواضيع مماثلة

        -

        الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 11, 2024 12:59 pm